الأربعاء، 14 سبتمبر 2022

mic

كيف تحمي نفسك من نزلات البرد.. نصائح هامة لدعم الوظائف الحيوية للجسم..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0


كيف تحمي نفسك من نزلات البرد.. نصائح هامة لدعم الوظائف الحيوية للجسم..


نزلات البرد

تزداد نزلات البرد في فصل الشتاء، لكن هذا لا يعني أن الصيف يخلو من دور البرد المزعج بأعراضه المؤلمة التي تشمل ارتفاع حرارة الجسم، والصداع والسعال، والتهاب الحلق والأنف. لذا نستعرض فيما يلي أهم النصائح الطبية وطرق الوقاية من نزلات البرد خلال فصل الصيف وفقا لما جاء في موقع "هيلث لاين"، ومعرفة كيف تحمي نفسك من نزلاد البرد المتكررة بطرق طبيعية. 


حاول أن تأخذ قسطا كافيا من  الراحة على مدار اليوم، فإنك بذلك تقلل فرص الإصابة بنزلات البرد في فصل الصيف، حيث يساعد ذلك على تقوية الجهاز المناعى، والحفاظ على الصحة العامة، ومحاربة الالتهابات الفيروسية، كما أنه من الضرورين تناول السوائل، لأنها تعمل على تقليل التعرض لالتهاب الحلق. 


والحد من الإصابة بالجفاف، لذا أكثر من السوائل والماء، وعصير الليمون، وعصائر الفواكه، ومن ناحية أخرى ينبغي التركيز على تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي حيث أنه يساهم في تقوية الجهاز المناعي، وتجعله قادرا على محاربة البكتريا والجراثيم، وتشمل هذه الأطعمة البرتقال والفراولة والفلفل الألوان. 


إلى جانب ذلك، يجب أخذ المكملات الغذائية والمعادن الأساسية، كذلك هناك بعض الأعشاب التى تعمل على تقوية الجهاز المناعى، والتي تقلل من مختكر الإصابة بنزلات البرد خلال فصل الصيف، ومنها، الليمون والزنجبيل والكركم حيث أنها ترفع قدرة الجهاز المناعى وتحمي من نزلات البرد.

كيف تحمي نفسك من نزلات البرد.. نصائح هامة لدعم الوظائف الحيوية للجسم..
تقييمات المشاركة : كيف تحمي نفسك من نزلات البرد.. نصائح هامة لدعم الوظائف الحيوية للجسم.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق