الثلاثاء، 6 سبتمبر 2022

mic

بطرق طبيعية ٱمنة.. خطوات علاج التهاب المفاصل..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

بطرق طبيعية ٱمنة.. خطوات علاج التهاب المفاصل..


التهاب المفاصل

التهاب المفاصل من الأمراض والمشكلات الصحية التي تسبب ألما كبيرا للمصاب به، حيث يشعر بأوجاع مزمنة في القدمين عند الحركة تعيقه عن القيام بممارسة أنشطة الحياة اليومية المختلفة، ويصبح أى مجهود عبئا عليه، وبعد اللجوء إلى الأدوية والعلاجات المختلفة يمكنك تجربة بعض الطرق الطبيعية التي تساعدك على التخفيف من الشعور بالألم حسبما ذكر موقع "ويب ميد".


يتسبب الوزن الزائد في الضغط على المفاصل والركبة، مما يساهم بشكل كبير في زيادة حدة التهاب المفاصل، لذا ينصح دائما المريض بضرورة فقدان الوزن الزائد حتى يشعر بتحسن في الحركة وتقليل الشعور بالألم، كما أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تقلل حدة الشعور بألم التهاب المفاصل.


وقد أثبتت أحد الدراسات الحديثة أن قلة الحركة والجلوس لفترات طويلة يعد من العوامل المسببة لزيادة الألم، وينصح أيضا باتباع نظام غذائي صحي، يتضمن الفواكه والخضراوات، لأن تناولها يعد من الحيل الجيدة التي تساهم بشكل كبير في تقليل الشعور بألم الفاصل والتهابها. 


مع ضرورة الابتعاد عن تناول الأطعمة الغنية بالدهون، واللحوم المصنعة، لأنها تزيد من حدة الألم، ويعتبر التدليك أيضا من الحيل الطبيعية الفعالة التي تقلل من الشعور بألم التهاب المفاصل، بالإضافة إلى أنه يخلصك من التوتر والأرق.

بطرق طبيعية ٱمنة.. خطوات علاج التهاب المفاصل..
تقييمات المشاركة : بطرق طبيعية ٱمنة.. خطوات علاج التهاب المفاصل.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق