الأربعاء، 7 سبتمبر 2022

mic

بداية العام الدراسي.. كيف تجعل ابنتك مستعدة لأول عام دراسي بدون توتر..؟

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

بداية العام الدراسي.. كيف تجعل ابنتك مستعدة لأول عام دراسي بدون توتر..؟


اب وابنته

لا شك أن الطفل يكون لديه مخاوف بشأن المدرسة عندما يكون هذا أول عام دراسي له، فربما يخشى الابتعاد عن والديه أو التعامل مع أشخاص جدد لأول مرة، وقد يدفعه ذلك إلى البكاء قبل الذهاب إلى المدرسة رغبة في العودة إلى المنزل أو عدم الرغبة في دخول الفصل، وعلى الاب والأم احترام  هذه المشكلة ومخاوف ابنهما والتعبير عن تقديرهما لها. 


إلا أنه يوجد العديد من الخطوات والنصائح التي تساعد في بدء عام دراسي بخسائر أقل وفقا لما جاء في موقع "سكولاستك"، لكي يعتاد الطفل على المدرسة ينصح بأن يذهب الطفل بصحبة والديه إلى المدرسة قبل بدء العام الدراسي، ويأخذ جولة بها حتى يشعر بالألفة، كما يمكن للأم أن تحكي لطفلها بعض القصص قبل النوم والتى تتضمن شخصيات لأطفال تستعد لبداية العام الدراسي.


أو القيام بتمثيل بعض القصص باستخدام بعض العرائس، مما يساعد على تخفيف الشعور بالتوتر لدى الطفل، وتعزيز ثقته بنفسه، ويصبح أكثر استعداداً لبداية العام الدراسي، ومن خلال هذه القصص يمكن للأم أن تتحدث مع طفلها عن أفكاره تجاه الفصل الدراسى، وعن مدرسيه وأصدقائه الجدد، كما يمكن الحديث معه عن بعض المشاكل التى يتوقع أن يتعرض لها الطفل مثل التنمر.


 مما يجعل الطفل أكثر استعدادا لأى تجربة أو موقف يمر به، فيشعر بالاطمئنان، كذلك يجب على الأبوين أن يشاركا طفلهما في شراء الأدوات المدرسية والملابس والحقيبة وغيرها من المستلزمات التى يحتاج إليها خلال فترة الدراسة، حتى يتخلص من الشعور بالرهبة ويشعر بالبهجة مع اختيار الأشياء الجديدة.

بداية العام الدراسي.. كيف تجعل ابنتك مستعدة لأول عام دراسي بدون توتر..؟
تقييمات المشاركة : بداية العام الدراسي.. كيف تجعل ابنتك مستعدة لأول عام دراسي بدون توتر..؟ 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق