الأحد، 2 أكتوبر 2022

mic

من مطبخك.. تقشير ٱمن للبشرة في المنزل بمكونات طبيعية..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0


من مطبخك.. تقشير ٱمن للبشرة في المنزل بمكونات طبيعية..


تقشير البشرة

التقشير هو أحد أهم الخطوات في روتين العناية بالبشرة، حيث أنه يعمل على تجديد الخلايا والتخلص من طبقات الجلد الميت، غير أن مستحضرات ومنتجات التجميل الخاصة بالتقشير مكلفة إلى حد كبير لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح والوصفات الطبيعية التي تساعدك في تقشير البشرة بطرق سهلة وآمنة وفقا لما جاء في موقع "باي ريدي".


الوصفة الأولى هى مقشر دقيق الشوفان والتي تصلح لجميع أنواع البشرة، ويمكن تحضيرها عن طريق طحن كوب من دقيق الشوفان ثم نقعه طوال الليل حتى الصباح حيث يتم التخلص من الماء، وإضافة ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو وملعقتين كبيرتين من الحليب العادي مع إضافة بياض بيضة واحدة، وتمزج المكونات معا حتى تتكون عجينة توضع على الوجه والرقبة  بحركة دائرة.


ثم يغسل الوجه بالماء للحصول على بشرة ناعمة ونظيفة، كما يمكن استخدام البن كمقشر هائل للبشرة، عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من البن المطحون أو بقايا القهوة، إلى ملعقة صغيرة أخرى من مسحوق الكاكاو، ثم يوضع الناتج على البشرة بعد التأكد من غسلها وتجفيفها مع الابتعاد عن منطقة العين، يترك لمدة 10 دقائق على الوجه ثم يغسل بالماء الفاتر.


كما يمكن استخدام الخوخ كمقشر لتجديد البشرة، وذلك عن طريق هرس ثمرتين من الخوخ وإضافتهم إلى  3/4 كوب من العسل مع 3/4 كوب من السكر البني وبضع قطرات من أى زيت طبيعي، ثم تقليب الخليط جيداً حتى تمتزج المكونات ثم توضع على الوجه وتترك لعدة دقائق، بعدها يتم غسل الوجه بالماء الفاتر.

من مطبخك.. تقشير ٱمن للبشرة في المنزل بمكونات طبيعية..
تقييمات المشاركة : من مطبخك.. تقشير ٱمن للبشرة في المنزل بمكونات طبيعية.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق