الجمعة، 30 سبتمبر 2022

mic

دخول المدارس.. نصائح تساعدك على استعادة نشاط طفلك في الدراسة..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

 دخول المدارس.. نصائح تساعدك على استعادة نشاط طفلك في الدراسة..


طفل

انتهاء الإجازة والعودة إلى الدراسة ليست أمرا سهلا على الطلاب، فبعد شعورهم بالحرية والانطلاق يصعب عليهم الالتزام بمواعيد النوم المبكر والاستيقاظ المبكر والمذاكرة وكتابة الواجبات، لذا يحتاج الطلاب بعض الوقت للتغلب على شعورهم بالضغط، وإعادة شحن طاقتهم النفسية، ويجب على الأسرة أن تكون داعمة لأبنائها عن طريق اتباع بعض النصائح الهامة والحيل البسيطة التي يقدمها خبراء علم النفس السلوكي.


يذكر الخبراء أن الطاقة السلبية شىء معدي، لذا يجب ابتعاد الأبناء عن الأصدقاء السلبيين الذين يتسمون باللامبالاة، لأنهم يبثون روح الإحباط في أقرانهم ويثبطون الهمة، لذا يجب التقرب من الطلاب المجتهدين الذين يبثون روح الكفاح ويشجعون أصدقاءهم على المذاكرة لتحقيق النجاح، كذلك لابد أن يتعلم الأبناء قيمة الهدف، لأن الهدف هو الدافع الذي يحفزهم على المذاكرة والتحقق والنجاح.


تؤدي اضطرابات النوم إلى مزبد من التوتر وفرط التفكير، لذلك يجب مساعدة الأبناء على أخذ قسط كاف من النوم لإعادة نشاط المخ يجب النوم بشكل مستقر، كذلك يجب مساعدتهم في عمل جدول لتنظيم وقت المذاكرة وفقا للوقت المتاح، مع مراعاة ممارسة بعض الأنشطة، لأنها تعمل على تحريك الهمة.


 كذلك يساعدهم تناول الطعام  الصحي على تحسين الحالة النفسية والصحية التي تشجع على المذاكرة والتحصيل  العلمي، على أن يحتوى هذا الغذاء على الفيتامينات التي يحتاجها الجسم كما في الخضراوات والفاكهة مع تجنب تناول الأطعمة غير الصحية مثل المقليات أو التي تحتوي على مواد حافظة أو دهون مشبعة.

 دخول المدارس..  نصائح تساعدك على استعادة نشاط طفلك في الدراسة..
تقييمات المشاركة : دخول المدارس.. نصائح تساعدك على استعادة نشاط طفلك في الدراسة.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق