الثلاثاء، 4 أكتوبر 2022

mic

من أجل حياة زوجية هادئة.. ماهي أهم الصفات التي يجب أن يتحلى بها شريك الحياة..؟

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

من أجل حياة زوجية هادئة.. ماهي أهم الصفات التي يجب أن يتحلى بها شريك الحياة..؟


الحياة الزوجية

يسعى كل إنسان إلى اختيار شريك حياة مناسب يتمتع بقدر كبير من الصفات التي يتمناها، مثل تقديم الحب والاحترام والعطاء والتفاهم لشريك حياته، ولكل شخص معاييره المختلفة وأفكاره الخاصة التي يختار على أساسها الشخص الذي يتمنى أن يسير معه مشوار حياته، لكن هناك بعض الصفات العامة المشتركة لدى كثير من الأشخاص لاختيار شريك حياتهم والتي نستعرض فيما يلي بعض النصائح والخطوات الأساسية عند اختيار شريك الحياة. 


يجب أن يتصف شريك الحياة بالتعاطف، ومعناه أنه يستطيع أن يشعر بالآخرين ويضع نفسه مكانهم، ليرى تأثير كلامه عليهم قبل أن يلفظه حتى يتعاطف مع من أمامه، ويختار ألفاظه بعناية قبل أن يتحدث، ومن يتسم يالتعاطف فهو شخص لطيف رؤوف يراعي مشاعر الآخرين، كذلك يجب أن يتمتع شريك الحياة بحس فكاهي وبروح المرح، لأن هذه الصفات تساعده على تهدئة التوتر في العلاقات العاطفية. 


واحتواء شريكه إذا ما شعر بحالة نفسية سيئة أو بتقلبات مزاجية معينة، أو يستطيع  نزع فتيل الصراع في لحظات الخلاف وتحويل اللحظات السيئة إلى مرحة، كما يجب أن يكون لديه استعداد في أغلب الأوقات لسماع الطرف الآخر.


ومواجهة الخلافات والاهتمام بحل المشاكل التي يعانى منها الشريك، وأى مشاكل عموما ويعرف كيف يتصرف في الأزمات بذكاء وحكمة ويتحلى بالقدرة على التحكم في أعصابه عند مناقشة الشريك ويختار ألفاظه بعناية حتى لا يجرح مشاعره.

من أجل حياة زوجية هادئة.. ماهي أهم الصفات التي يجب أن يتحلى بها شريك الحياة..؟
تقييمات المشاركة : من أجل حياة زوجية هادئة.. ماهي أهم الصفات التي يجب أن يتحلى بها شريك الحياة..؟ 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق