الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022

mic

تحذير من الإصابة بمرض السرطان.. أعراض هامة وخطيرة لا تتجاهلها..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

تحذير من الإصابة بمرض السرطان.. أعراض هامة وخطيرة لا تتجاهلها..


أعراض مرض السرطان

يعد السرطان من الأمراض الخطيرة التي من المهم اكتشافها مبكرا حيث أن ذلك يساهم في فاعلية العلاج بدرجة كبيرة، كما يساعد التعرف على والأعراض وإدراك  العلامات من الأمور الهامة للشفاء والتعافي، لذا نستعرض فيما يلي بعض الأعراض التي تعتبر بمثابة مؤشرات لوجود مرض السرطان لحماية نفسك من هذا المرض وفقا لما جاء في موقع "ايت ذث".


راقب أى تغييرات في أنماط المسالك البولية، لأنها قد تكون إحدى الدلائل على الإصابة بسرطان البروستاتا، تابع دائما  التغييرات في مجرى البول، وزيادة التبول المتكرر، والتوقف وبدء التدفق أو إضعافه، والرغبة الملحة في التبول في الليل، إلى جانب الشعور بأي ألم أو حرقة أثناء التبول، إذا بدأت في التسريب عند الضحك أو العطس أو السعال. 


 فاحذر من أن هذا يمكن أن يكون علامة مبكرة جدًا لوجود خلايا سرطانية في هذا المكان، كما قد يكون الإعياء المتكرر عرض من أعراض سرطانات الدم، مثل اللوكيميا والورم الليمفاوي والورم النخاعي المتعدد، حيث أن هذه السرطانات تبدأ في نخاع العظام.


 الذي يقوم بإنتاج خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين إلى جميع أجزاء الجسم، قد يكون التعب أيضًا أحد أعراض السرطان النقيلي غير المشخص (السرطان الذي انتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم). وهذا أكثر شيوعًا في السرطانات التي لا يتم اكتشافها مبكرًا ، مثل سرطان الرئة أو سرطان المبيض.


كما ينصح الأطباء دائما بضرورة القيام بالفحص الذاتي على الثدي لاكتشاف وجود أى تكتلات داخله،  وهذه التكتلات تكون عبارة عن كتلة مميزة أكثر صلابة بشكل ملحوظ من بقية أنسجة الثدي، يمكن أن تتراوح الكتل في الحجم - من حجم حبة البازلاء إلى أكبر من كرة الجولف.


أما في حالة الشعور بألم في أسفل البطن والفخذ قد يكون ذلك أحد المؤشرات على وجود سرطان الخصية، تحدث هذه الأعراض إما مباشرة بسبب سرطان الخصية في كيس الصفن، أو عندما ينتشر السرطان من الخصية ويذهب إلى العقد الليمفاوية في الحوض والبطن، والقاعدة أنه يجب تقييم أي ألم ومتابعة مدى استجابته للراحة أو العلاجات التي لا تستلزم وصفة طبية في غضون أسبوعين بعد استشارة الطبيب.

تحذير من الإصابة بمرض السرطان.. أعراض هامة وخطيرة لا تتجاهلها..
تقييمات المشاركة : تحذير من الإصابة بمرض السرطان.. أعراض هامة وخطيرة لا تتجاهلها.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق