الخميس، 25 مايو 2023

mic

زيارة تاريخية للنائب العام الروسي إلى مصر لتعزيز التعاون القضائي..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0


زيارة تاريخية للنائب العام الروسي إلى مصر لتعزيز التعاون القضائي..



في زيارة هي الأولى من نوعها في تاريخ العلاقات بين النيابتين العامتين لروسيا وجمهورية مصر العربية، وصل النائب العام الروسي إيجور كراسنوف إلى القاهرة على رأس وفد رفيع المستوى بدعوة من نظيره المصري المستشار حمادة الصاوي. وتهدف الزيارة إلى مناقشة قضايا التعاون الثنائي في مجالات مكافحة الجرائم الإلكترونية والإرهاب والتطرف وحماية حقوق رجال الأعمال، وكذلك تبادل الخبرات والمعلومات بين الأجهزتين الرقابيتين.


وتأتي هذه الزيارة في إطار تطور التفاعل بين النائبين العامين لروسيا ومصر، حيث عُقد اجتماع بينهما في يونيو 2022 في سانت بطرسبرج، حضره النائب العام المصري بدعوة للمشاركة في منتدى سانت بطرسبرج الاقتصادي الدولي، ووقِّعا خلاله على برنامج تعاون للفترة 2022-2024.


وضمن تنفيذ هذا البرنامج، نُظِّمت موائد مستديرة في موسكو والقاهرة حول قضايا مشتركة تهم البلدين، ومن المقرر أن يزور وفد مصري موسكو قريبًا لبحث سبل مكافحة الإرهاب والتطرف. بالإضافة إلى ذلك، تُجرى فعاليات على مستوى الخبراء والقادة من إدارات النائبتين العامتين في روسيا ومصر.


 وفي هذا السياق، أُجْرِىَتْ مشاورات رؤساء الإدارات الدولية عبر تقنية الفيديو في عام 2021، وشارك ممثل عن النائبة العامة الروسية في المشاورات التي عُقِدَتْ في عام 2022 في القاهرة حول صَاغَة اتفاقية عالمية لمكافحة استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لأغراض إجرامية.

زيارة تاريخية للنائب العام الروسي إلى مصر لتعزيز التعاون القضائي..
تقييمات المشاركة : زيارة تاريخية للنائب العام الروسي إلى مصر لتعزيز التعاون القضائي.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق