الاثنين، 15 مايو 2023

mic

مصر تدخل عصر الطاقة الخضراء بمشروع إنتاج الميثانول لأول مرة في الشرق الأوسط..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0


مصر تدخل عصر الطاقة الخضراء بمشروع إنتاج الميثانول لأول مرة في الشرق الأوسط..


مصنع لإنتاج الميثانول

في خطوة تاريخية تؤكد ريادة مصر في مجال الطاقة الخضراء والوقود المستدام، وقعت وزارة البترول والثروة المعدنية اتفاقية مع شركة سكاتك النرويجية لإنشاء أول مشروع لإنتاج الميثانول الأخضر في مصر والشرق الأوسط، بالتعاون مع شركتي الإسكندرية الوطنية للتكرير والبتروكيماويات (إنربك) والشركة المصرية للإيثانول الحيوي.


وشهد توقيع الاتفاقية، الذي جاء ضمن استراتيجية التنمية المستدامة للوزارة، وزير البترول المهندس طارق الملا، والسفيرة النرويجية بالقاهرة هيلدا كيلمتسدال، في حفل أقيم يوم الأحد 14 مايو/أيار 2023.


وأوضح الملا أن المشروع يهدف إلى إنتاج 40 ألف طن سنويًا من الميثانول الأخضر، وهو وقود نظيف يستخدم في تزويد السفن، وذلك باستخدام الطاقة المتجددة من الرياح والشمس، والهيدروجين الأخضر، وثاني أكسيد الكربون الملتقط من عمليات صناعية أخرى أو من الهواء مباشرة.


وأضاف أن هذه الخطوة تعبر عن تقدم قطاع البترول في تنفيذ مشروعات الطاقة الخضراء والوقود منخفض وعديم الانبعاثات، بالتعاون مع شركات عالمية رائدة، بعد إبرام اتفاق مشروع الأمونيا الخضراء مؤخرًا.


وأشار إلى أن هذا التوجه يأتي في إطار مواكبة المتغيرات المستمرة في قطاع الطاقة، وتبني قطاع البترول لإستراتيجيات التنمية المستدامة، سواء بإزالة الكربون من عمليات صناعة البترول والغاز، أو إقامة مشروعات للمنتجات الخضراء.

مصر تدخل عصر الطاقة الخضراء بمشروع إنتاج الميثانول لأول مرة في الشرق الأوسط..
تقييمات المشاركة : مصر تدخل عصر الطاقة الخضراء بمشروع إنتاج الميثانول لأول مرة في الشرق الأوسط.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق