الثلاثاء، 16 مايو 2023

mic

سفير إسبانيا بالقاهرة ألبارو إيرانثو يؤكد : "مصر قوة إقليمية وشريك استراتيجي لإسبانيا" ..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0


سفير إسبانيا بالقاهرة ألبارو إيرانثو يؤكد : "مصر قوة إقليمية وشريك استراتيجي لإسبانيا"..


سفير إسبانيا بالقاهرة ألبارو إيرانثو

تتمتع جمهورية مصر العربية بمكانة مهمة وفاعلة في المشهد الإقليمي والدولي، حيث تقود الجهود السلمية والتنموية في أفريقيا والشرق الأوسط ومنطقة المتوسط. هذا ما أكده سفير إسبانيا بالقاهرة ألبارو إيرانثو، في حوار خاص مع وكالة أنباء الشرق الأوسط، خلال زيارته للإسكندرية. وأشاد السفير الإسباني بالدور التاريخي والحضاري لمصر في دعم القضايا العربية والإفريقية، مثنيا على نجاحها في التوسط بين غزة وإسرائيل وإنهاء الصراع المسلح. وقال: "إن إسبانيا تقدر جهود مصر وتدعمها في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة وتعزيز التعاون بين الدول ".


وأكد السفير الإسباني على قوة وعمق العلاقات بين مصر وإسبانيا على كافة المستويات، سواء السياسية أو الاقتصادية أو الثقافية. وأشار إلى أن رئيس الوزراء الإسباني قام بزيارة مصر مؤخرا، وشارك في قمة المناخ التي عقدت في شرم الشيخ. وأضاف: "إن مصر وإسبانيا هما دولتان صديقتان، لديهما تاريخ طويل من التعاون والتفاهم، ولديهما اهتمامات مشتركة في مختلف المجالات، منها الطاقة المتجددة والبنية التحتية والفرص الاستثمارية". 


وأشار إلى أن هناك تبادلا ثقافيا وسياحيا بين شعبي البلدين، حيث يزور آلاف من الأسبان مصر كل عام للاستمتاع بجمالها وتنوعها. وختم حديثه بالتأكيد على أن مستقبل التعاون بين مصر وإسبانيا يشهد آفاقًا واسعة وواعدة، نظرًا للمكانة التي تحظى بها مصر كقوة اقتصادية هائلة في المنطقة، وشريك استراتيجي لإسبانيا.

سفير إسبانيا بالقاهرة ألبارو إيرانثو يؤكد : "مصر قوة إقليمية وشريك استراتيجي لإسبانيا" ..
تقييمات المشاركة : سفير إسبانيا بالقاهرة ألبارو إيرانثو يؤكد : "مصر قوة إقليمية وشريك استراتيجي لإسبانيا" .. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق