الثلاثاء، 28 مارس 2023

mic

تعزيز التعاون الإماراتي-المصري: إعلان نوايا مشترك لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0


تعزيز التعاون الإماراتي-المصري: إعلان نوايا مشترك لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب..


توقيع إعلان نوايا للشراكة

تتواصل العلاقات القوية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية عبر تعاون متعدد الأبعاد يتناول مجالات عدة، منها مكافحة غسيل الأموال ومواجهة الجماعات الإرهابية. خلال اجتماع مجلس الوزراء، شهدت المناسبة توقيع إعلان نوايا للشراكة بين مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ووحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب المصرية، بالإضافة إلى الجهات المعنية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين.


تم التوقيع على الإعلان بحضور ودعم من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الدكتورة غادة والي، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، والمستشار أحمد سعيد خليل، رئيس مجلس أمناء وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب المصرية.


 الأطراف اتفقت على التعاون لإعداد إعلان نوايا مشترك يركز بشكل أساسي على تعزيز وتطوير القدرات وتبادل المعرفة والتجارب والخبرات لمكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتمويل انتشار التسليح، بفضل دعم مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، تتواصل الجهود الرامية لتعزيز التعاون وتطوير الشراكات بين الدول المعنية من أجل تبادل الخبرات والتجارب في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب. 


يُشار إلى الدور المحوري الذي يقوم به المدير الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث يعمل على تنسيق جهود الدول الأعضاء من خلال التواصل المستمر مع الجهات الممثلة لهذه الدول. أيضاً، تضطلع الممثلة الإقليمية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بدور فاعل في توحيد الرؤى والآراء، ما يؤدي إلى توصل الإعلان إلى صيغته النهائية.

تعزيز التعاون الإماراتي-المصري: إعلان نوايا مشترك لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب..
تقييمات المشاركة : تعزيز التعاون الإماراتي-المصري: إعلان نوايا مشترك لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق