الأربعاء، 29 مارس 2023

mic

لتفادي مشكلة الإمساك خلال شهر رمضان المبارك.. أطعمة تعزز حركة الأمعاء..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0


 لتفادي مشكلة الإمساك خلال شهر رمضان المبارك.. أطعمة تعزز حركة الأمعاء..


فواكه مجففة

يعاني الكثير من الناس من الإمساك بشكل خاص في شهر رمضان الكريم نتيجة للانقطاع عن الطعام والسوائل، وللوقاية من هذه المشكلة يمكنك اتباع نظام غذائي متميز يشمل مكونات مغذية تدعم الهضم السليم، والتي نستعرض بعض منها فيما يلي وفقا لما جاء في موقع "ايت ذث". تعتبر البطاطا الحلوة من الأطعمة الغنية التي تساعد في تنظيم حركات الأمعاء لأنها غنية بالألياف غير القابلة للذوبان التي تحفز الجهاز الهضمي وتعزز حركات الأمعاء.


 كذلك تعتبر الفواكه المجففة، وخاصة البرقوق، أداة رائعة أخرى للمساعدة في تعزيز انتظام الأمعاء، بالإضافة إلى كونها مصدرًا جيدًا للألياف، والتي نعلم أنها تساعد في دعم حركة الأمعاء بشكل عام، فإن البرقوق أيضًا مصدر جيد للسوربيتول، وهو كحول سكري يساعد في تسريع الأشياء عبر القناة الهضمية، كما تساعد بذور الشيا في تدفق أمعائك لأنها "غنية بالألياف ويمكنها امتصاص الماء للمساعدة في زيادة حجم الفضلات وتحفيز حركة الأمعاء، بذور الشيا هي مصدر كبير للألياف القابلة للذوبان ، مما يساعد تحريك الفضلات عبر الجهاز الهضمي، احرص على شرب الكثير من الماء، مما يساعد ألياف الشيا على أداء وظيفتها. 

 

أما بذور الكتان فتعتبر مصدر آخر رائع للألياف القابلة للذوبان، حيث أنها تذوب في الماء وتساعد على تسهيل حركة البراز عبر الأمعاء الغليظة، فهى غنية بالألياف وأحماض أوميجا 3 الدهنية ، والتي يمكن أن تساعد في ترطيب الأمعاء وتعزيز حركة الأمعاء، وأثبتت بعض الأبحاث الحديثة أن تناول الكيوي يوميًا يساعد في تقليل مقدار الوقت الذي تستغرقه الفضلات للتنقل عبر الأمعاء وزيادة تواتر حركات الأمعاء، يعتقد الخبراء أنه قد يكون بسبب مزيج من مضادات الأكسدة والألياف ومحتوى الماء في الكيوي.


 كما يمكن أن يساعد الكيوي بشكل فعال في تخفيف الإمساك لأنه يحتوي على إنزيم يسمى الأكتينيدين ، والذي يمكن أن يساعد في الهضم وتعزيز حركات الأمعاء، كما أن الأفوكادو غني بالألياف ويحتوي على دهون صحية يمكن أن تساعد في ترطيب الأمعاء وتعزيز حركة الأمعاء، توفر لك نصف حبة أفوكادو فقط ستة جرامات من الألياف الغذائية، وهو ما يكفي للمساعدة في كفاءة حركة الأمعاء، الأفوكادو يحتوي أيضًا على نسبة عالية من المغنيسيوم ، والذي يجذب الماء إلى أمعائك.

 لتفادي مشكلة الإمساك خلال شهر رمضان المبارك.. أطعمة تعزز حركة الأمعاء..
تقييمات المشاركة : لتفادي مشكلة الإمساك خلال شهر رمضان المبارك.. أطعمة تعزز حركة الأمعاء.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق