الأربعاء، 15 مارس 2023

mic

الإمارات والبحرين.. علاقات أخوية ووطيدة بين الدولتين الشقيقتين..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

الإمارات والبحرين.. علاقات أخوية ووطيدة بين الدولتين الشقيقتين..


جانب من لقاء صقر غباش مع رئيس مجلس النواب البحريني

نجحت دولة الإمارات العربية المتحدة في أن تكون نموذج يحتذى به في التعاون والعلاقات الدولية الناجحة والقائمة على الاحترام المتبادل وخاصة مع أشقاءها من الدول العربية،  وفيما يختص بعلاقة الإمارات ومملكة البحرين، فهي علاقات أخوية وطيدة وتاريخية راسخة ونموذج للعلاقات بين الدول العربية الشقيقة.


ويلعب البلدين الشقيقين دوراً بارزاً في ضمان الأمن والاستقرار، والعمل على تحقيق التقدم والازدهار، ونشر السلام وخدمة الإنسانية، وقد التقى معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، معالي أحمد بن سلمان المسلم، رئيس مجلس النواب في مملكة البحرين الشقيقة، رئيس الجمعية 146 للاتحاد البرلماني الدولي، المنعقدة بمركز البحرين العالمي للمعارض.


وقد تم خلال اللقاء الذي حضره الوفد البرلماني المرافق لمعالي صقر غباش، بحث سبل تفعيل العمل المشترك عبر الدبلوماسية البرلمانية وخلال المشاركات والفعاليات الدولية، وبما يحقق غايات وتطلعات ومصالح البلدين والشعبين الشقيقين، وأكد معالي صقر غباش عمق العلاقات الأخوية الوطيدة بين دولة الإمارات ومملكة البحرين الشقيقة، ووصفها بأنها علاقات تاريخية راسخة، تتسم بطابعها الخاص الذي جعلها نموذجاً للعلاقات بين الدول العربية الشقيقة.


وأشار معالي صقر غباش إلى أنّ تلك العلاقات بين الدولتين تتعزز وتقوى يوماً بعد آخر بفضل الروابط الودية بين قيادتي وشعبي البلدين في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل مملكة البحرين.
وأشاد معالي صقر غباش بالتنظيم المتميز من قبل مملكة البحرين، وجهودها لتوفير كل الإمكانيات اللازمة لنجاح أعمال الجمعية 146 للاتحاد البرلماني الدولي. 

الإمارات والبحرين.. علاقات أخوية ووطيدة بين الدولتين الشقيقتين..
تقييمات المشاركة : الإمارات والبحرين.. علاقات أخوية ووطيدة بين الدولتين الشقيقتين.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق