الاثنين، 13 مارس 2023

mic

قيم ومبادئ تأسست عليها الإمارات وتحرص على نشرها ودعمها.. المساواة والتسامح والتعايش..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

 قيم ومبادئ تأسست عليها الإمارات وتحرص على نشرها ودعمها.. المساواة والتسامح والتعايش..



أحرزت دولة الإمارات العربية المتحدة تقدمًا كبيرًا في قطاع حقوق الإنسان وأصبحت دولة رائدة في المبادرات الإنسانية الإقليمية والدولية،  حيث نجحت الحكومة الإماراتية بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ٱل نهيان أن تكون المساواة وتمكين المرأة، والإدماج الاجتماعي أهم أركان “حقوق الإنسان”، مثلما هي أحد أهم متطلبات تحقيق العدالة الاجتماعية التي باتت تمثل اليوم السبيل الأمثل لتحقيق التنمية المستدامة.

وقد أطلقت الإمارات بالتعاون مع العديد المؤسسات الدولية عدة مبادرات إنسانية هدفها التصدي لكل أشكال الكراهية والعنف والتطرف، حيث أن جميع تلك القيم النبيلة هي من المبادئ الأساسية التي تأسست عليها دولة الإمارات، وستظل تسعى دوماً إلى نشرها ودعمها إقليمياً ودولياً انطلاقا من حقيقة أن المساواة والتسامح والتعايش هي أساس تحقيق العدالة الاجتماعية، وقبول الآخر.

وهذه المبادئ والقيم الإنسانية أكدت عليها “وثيقة الأخوة الإنسانية” التي تم توقيعُها في الرابع من فبراير عام 2019 في العاصمة أبوظبي، وبرعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، وهي الوثيقة التي اعتمدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة بالإجماع، وجعلت من هذا التاريخ “اليوم الدولي للأخوة الإنسانية”.


جدير بالذكر أن اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان قد عقدت اجتماعها الثاني عشر، برئاسة معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اللجنة، وبمشاركة أعضاء اللجنة من الجهات المعنية في الدولة، وناقش الاجتماع مستجدات التحضير لاستعراض التقرير الوطني الرابع لحقوق الإنسان.

 قيم ومبادئ تأسست عليها الإمارات وتحرص على نشرها ودعمها.. المساواة والتسامح والتعايش..
تقييمات المشاركة : قيم ومبادئ تأسست عليها الإمارات وتحرص على نشرها ودعمها.. المساواة والتسامح والتعايش.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق