السبت، 11 مارس 2023

mic

ميلاد أسد الإمارات.. محطات وانجازات “محمد بن زايد” رئيس الإمارات..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

ميلاد أسد الإمارات.. محطات وانجازات “محمد بن زايد” رئيس الإمارات..


محمد بن زايد رئيس الإمارات

يحتفي الشعب الإماراتي والوطن العربي أجمع بذكرى ميلاد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة والذي ولد سموه عام 1961 ولعب دوراً فعالاً في المشاركة بتطوير الإمارات لأكثر من ثلاثة عقود شهدت تحولاً اقتصادياً واجتماعيا متسارعاً، حيث عُرف عن سموه  على أنه القوة الموجهة وراء المبادرات العديدة التي ساهمت في تدعيم وتعزيز أمن إمارة أبوظبي والإمارات وتحفيز نمو وتنويع النشاط الاقتصادي فيها.

وقد تخرج صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان من أكاديمية ساند هيرست الملكية العسكرية عام 1979، واشتمل تدريب سموه العسكري على دورة دروع تأسيسية ودورة طيران تأسيسية والطائرات العمودية وطيران تكتيكي ودورة مظليين. كما يتمتع سموه بخبرة في قيادة فصيلة دروع وسرب طائرات غزال العمودية وقيادة مدرسة الطيران وقيادة الكلية الجوية.


ومن أبرز مبادرات رئيس الدولة في هذا الصدد، تدخله شخصياً لتخفيف حدة التوتر في عدد من أماكن العالم، كان من أبرزها وساطته لنزع فتيل أطول نزاع في أفريقيا بين إثيوبيا وإريتريا في يوليو (تموز) 2018. وأجرى الشيخ محمد بن زايد اتصالاً في فبراير(شباط) 2019، برئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ورئيس وزراء باكستان الأسبق عمران خان، لتخفيف حدة التوتر بين البلدين آنذاك. 


وقد حصل صاحب السمو الشيخ محمد على العديد من الأوسمة والميداليات من الإمارات ودول أخرى منها مملكة البحرين ودولة قطر ودولة الكويت وسلطنة عمان والمملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المغربية وباكستان والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا واسبانيا وإيطاليا والصين وكوريا الجنوبية وماليزيا إضافة إلى الأمم المتحدة.

ميلاد أسد الإمارات.. محطات وانجازات “محمد بن زايد” رئيس الإمارات..
تقييمات المشاركة : ميلاد أسد الإمارات.. محطات وانجازات “محمد بن زايد” رئيس الإمارات.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق