الخميس، 16 مارس 2023

mic

تعرفي على كيفية التغلب على مخاوفك من التواجد وسط تجمعات كبيرة..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

تعرفي على كيفية التغلب على مخاوفك من التواجد وسط تجمعات كبيرة..


كيفية التغلب على مخاوفك من التواجد وسط تجمعات كبيرة

هناك الكثير من الأشخاص الذين يعانون من الرهبة وسط التجمعات، أو الخوف من الحديث مع أشخاص لا يعرفونهم، حيث يجدون صعوبة في الاندماج وسط أشخاص غير مألوفين بالنسبة لهم، إذا كنت من بين هؤلاء الأشخاص فنقدم لك فيما يلي مجموعة من النصائح التي يمكنك أن تتبعها للتغلب على الشعور بالخوف أو الخجل أثناء تواحدك في مجموعة وفقا لما جاء في موقع "لايف هاك". 


أحيانا تكون مخاوفك أنك قد لا تعرف ما الذى يجب أن تتحدث عنه، عندما تكون وسط جمع، قد لا تجد أى أحاديث أو كلمات قد تسعفك فى ذلك، لكن من الأمور الهامة أن الناس لا تتذكر كل ما تم قوله، ولكن يتذكرون أكثر وبشكل كبير ما قد تم الشعور به عندها، ولهذا يجب التحكم في الخوف، مع التطوير من مهارة الاستماع، والاهتمام الصادق، قد تخشى أيضا من فكرة الناس عنك أنك شخص ممل، لكن الحقيقة أن الناس تشكل أراء مختلفة سواء كانت الشخص خجول أم لا. 


سيتحدث الناس فى كلا الحالتين، ولهذا يمكن التحكم فى الخوف مع مساعدة الناس فى تكوين رأى أفضل، عن طريق أن تجعل الناس يرونك بشخصيتك الحقيقة وكما هى دون تزييف، وإذا كنت تظن أن الناس سيحكمون عليك بشكل سلبى فانت تفترض سوء النية والحكم الخاطئ منهم فى المقابل، وربما تكون أحد مخاوفك أيضا أنك تشعر بالحرج إذا قلت أمر خاطئ، لكن الحقيقة أن هذا أمر طبيعى يحدث للجميع، ويمكن التحكم بهذا الخوف عن طريق، النظر لهذه الأخطاء على أنها فرصة لإظهار للجميع أنك لا تأخذ الأمور بمحمل الجد، وأمر طبيعى أن يخطئ البعض. 


أما عن كيفية التغلب على خوفك، فيمكنك السيطرة على خجلك، حتى لا تفوت بعض الصداقات والتجارب الرائعة، ولهذا عليك أن تتجنب المقارنات بين نفسك وبين أي شخص آخر يجيد الحديث دون خجل، عليك أيضا أن تشاهد الأشخاص الجريئين وكيف يتحدثون بأريحية مع الآخرين، لتتعلم ما الخطأ فى ما تقوم به، ومعرفة المهارات المراد تعلمها، لتطوره فى شخصيتك، كذلك يمكنك طرح الأسئلة فكل شخص يحب أن يبدى رأيه ووجهة نظره فى أمر ما، فإن طرحت على البعض الأسئلة فإن هذه من شأنها أن تكون طريقة جيدة لبدء محادثة، وفى نفس الوقت تقلل من التركيز عليك.

تعرفي على كيفية التغلب على مخاوفك من التواجد وسط تجمعات كبيرة..
تقييمات المشاركة : تعرفي على كيفية التغلب على مخاوفك من التواجد وسط تجمعات كبيرة.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق