الجمعة، 17 مارس 2023

mic

نصائح وخطوات عملية تجعلك أكثر تركيزًا وانتباهًا فى العمل..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

 نصائح وخطوات عملية تجعلك أكثر تركيزًا وانتباهًا فى العمل..


التركيز في العمل

كثيرا ما يصاب المرء بحالة من عدم التركيز والتشتت في العمل، خصوصا في حالة تراكم المهام المطلوبة منه، الأمر الذي تزيد معه الأخطاء ويقل الإنجاز نتيجة لقلة الانتباه، وللتغلب على هذه الحالة نستعرض فيما يلي بعض النصائح التي من شأنها زيادة التركيز وفقا لما جاء في موقع "هيلث شوتس". 


يجب على الشخص في بادئ الأمر على  أن يتخلص من أسباب المشتتات التي قد يشعر بها من حوله، مثل إيقاف إشعارات الهاتف المحمول أو تشغيل موسيقى هادئة لتهدئة الأعصاب، والتخلص من الفوضى في مساحة العمل قبد البدء في تأدية المهمام المطلوبة منه، كما يجب على الشخص أن يركز على ما يقوم به من أعمال في الوقت الحالي.


 لأن اليقظة الذهنية هي مفتاح الانتباه، مع إمكانية لعب بعض ألعاب الذهن، لإعادة التركيز في هذه اللحظة، كذلك يجب على الشخص الاستماع بشكل واعي ومنتبه لما يقال من حوله دون أن يجعل ذهنه في مكان آخر،  مع التوقف عن التعرف على الأفكار المقلقة في العقل، والتخلص من أي قلق مع المشاركة في الأحداث التي تحدث بشكل نشيط.


كما يمكن للشخص أن يقيم أفكاره وشعوره أو المواقف التي يمر بها، التي تتسبب في فقدانه للتركيز، مع محاولة حلها، ويمكن أن يخدع العقل في بعض الحالات حتى يصدق الأفكار كلها، ويجب التوقف عن تلك الأفكار مع العودة للفترة الحالية، كما يجب على الشخص الذي يعاني من ضعف التركيز أن يتأكد من حصوله على قسط من الراحة والنوم لأن العقل والجسم يتمتعان بالطاقة للحفاظ على التركيز بشكل مستمر وعلى الشخص أن يرتاح بعض الوقت.

 نصائح وخطوات عملية تجعلك أكثر تركيزًا وانتباهًا فى العمل..
تقييمات المشاركة : نصائح وخطوات عملية تجعلك أكثر تركيزًا وانتباهًا فى العمل.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق