الاثنين، 27 مارس 2023

mic

تحذير: الأضرار الصحية لتناول الطعام المحروق وكيفية تجنبها..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

 تحذير: الأضرار الصحية لتناول الطعام المحروق وكيفية تجنبها..


الطعام المحروق


رغم أن الخبز المحمص أو اللحم المتفحم قد يكونان لذيذين، إلا أن تناول الطعام المحروق يمكن أن يؤثر سلبًا على صحتك. لذلك، سنستعرض في هذا التقرير المخاطر المتعلقة بتناول الطعام المحروق وفقًا لموقع "هيلث". عند البدء بالطهي، يمر الطعام بتحولات عدة، فهو لا يصبح أكثر طراوة فحسب، بل يتعرض أيضًا لتغييرات كيميائية خلال عملية الطهي التي تجعله مناسبًا للاستهلاك، فالحرارة تزيد من سرعة التفاعلات الكيميائية. 



مما ينتج عنه تأثيرات إيجابية وسلبية على الوجبة. بالإضافة إلى زيادة صعوبة هضم الطعام وامتصاص العناصر الغذائية، يمكن أن يؤدي الإفراط في الطهي إلى احتراق الطعام وإطلاق مركبات غير صحية مثل الأكريلاميد، خلال طرق الطهي التي تستخدم درجات حرارة مرتفعة، قد تنشأ مادة الأكريلاميد في بعض الأغذية مثل البطاطس، الحبوب، القهوة والخبز.


بناءً على معلومات من إدارة الغذاء والدواء، تم التأكيد على أن المادة تسبب السرطان للحيوانات التي تعرضت لجرعات عالية جدًا من الأكريلاميد، ولكن ليس هناك دليل قاطع حول تأثير الأكريلاميد المتناول من الأطعمة على خطر السرطان بين البشر، على الرغم من ذلك. 


تظل مادة الأكريلاميد مصدر قلق بالنسبة لصحة الإنسان حسب البرنامج الوطني الأمريكي لعلم السموم ولجنة الخبراء المشتركة بين منظمة الأغذية والزراعة ومنظمة الصحة العالمية بشأن المضافات الغذائية. لذلك، من المهم اتباع توجيهات الطهي الآمنة والحرص على استخدام درجات حرارة معتدلة أثناء الطهي للحد من تكوين مادة الأكريلاميد وتقليل المخاطر المحتملة على الصحة.

تحذير: الأضرار الصحية لتناول الطعام المحروق وكيفية تجنبها..
تقييمات المشاركة : تحذير: الأضرار الصحية لتناول الطعام المحروق وكيفية تجنبها.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق