الأربعاء، 22 فبراير 2023

mic

تعزيز العلاقات المصرية الإماراتية.. توقيع مذكرة تفاهم في الصناعات الدفاعـية بين هيئة التسليح المصرية ومجلس التوازن..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

تعزيز العلاقات المصرية الإماراتية.. توقيع مذكرة تفاهم في الصناعات الدفاعـية بين هيئة التسليح المصرية ومجلس التوازن..


مذكرة تفاهم في الصناعات الدفاعـية

تسعى مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة في دعم وتعزيز التعاون المشترك، حيث يواصل البلدين الشقيقين لدعم استراتيجية تطوير الصناعات الدفاعية وبحث فرص وآليات التعاون المشترك بينهما في مجال الصناعات الدفاعية والأمنية بما يحقق المصالح المشتركة ويعود بالنفع على الدولتين،  وفي هذا الإطار، تبادل مجلس التوازن على هامش معرض (آيدكس 2023) المنعقد في أبوظبي، مذكرة تفاهم مع وزارة الدفـاع المصرية، ممثلة في هيئة تسليح القوات المسلحة، سعياً إلى تعزيز التعاون فيما بينهم.


وقد قام بتوقيع مذكرة التفاهم كل من طارق عبدالرحيم الحوسني، الأمين العام لمجلس التوازن، واللواء أسامة عزت، مساعد وزير الدفاع للتسليح في مصر، بحضور الفريق أسامة أحمد عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، وعدد من المسؤولين من الجانبين، حيث تهدف المذكرة إلى تقديم كافة أوجه الدعم بين الجانبين بما يحقق التكامل في تطوير الصناعات الدفاعيـــة والأمنية.


ومن أبرز بنود المذكرة على تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين ودعم استراتيجية تطوير الصناعات الدفاعية، وبحث فرص وآليات التعاون المشترك بينهما في مجال الصناعات الدفاعية والأمنية بما يحقق المصالح المشتركة ويعود بالنفع على البلدين، حيث قال طارق عبدالرحيم الحوسني، إن مذكرة التفاهم تأتي في إطار الجهود الحثيثة لتعزيز التعاون الاستراتيجي بين دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية في ظل الرؤى السديدة والدعم المتواصل لقيادة البلدين.


وترمي مذكرة التفاهم لتأسيس روابط صناعية قوية في مجال الدفاع والأمن، وتوفر إطاراً عملياً للعمل معاً، وبحث آفاق التعاون على أساس المصالح المشتركة لكلا البلدين، حيث صرح الفريق أسامة عسكر: «تأتي مذكرة التفاهم في مجال الصناعات الدفاعية بين مجلس التوازن الإماراتي وهيئة التسليح للقوات المسلحة المصرية، في إطار دفع أطر التعاون في مجال التصنيع العسكري والدعم الفني بين البلدين الشقيقين؛ تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية للبلدين الشقيقين والارتقاء بالعلاقات الدفاعية إلى أعلى مستوياتها.

تعزيز العلاقات المصرية الإماراتية.. توقيع مذكرة تفاهم في الصناعات الدفاعـية بين هيئة التسليح المصرية ومجلس التوازن..
تقييمات المشاركة : تعزيز العلاقات المصرية الإماراتية.. توقيع مذكرة تفاهم في الصناعات الدفاعـية بين هيئة التسليح المصرية ومجلس التوازن.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق