الخميس، 23 فبراير 2023

mic

نصائح غذائيّة لدعم صحة الجسم.. أطعمة تساعدك على الإقلاع عن التدخين..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

نصائح غذائيّة لدعم صحة الجسم.. أطعمة تساعدك على الإقلاع عن التدخين.. 


أطعمة

جميعنا يعرف أضرار التدخين على الصحة العامة للجسم، فهو بإمكانه أن يسبب أمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطان والسكري والتهاب المفاصل وأمراض الرئة وعدد من الأمراض الأخرى، ما يجعل المدخن يقع تحت خطر كبير في حالة عدم إقلاعه عن التدخين، لكن الكثير من المدخنين يرون الإقلاع عن التدخين شىء صعب، ربما يكون فعلا ليس بالأمر الهين لكن إذا كنت مدخنا فيمكنك الاستعانة ببعض النصائح والخطوات لمعرفة الأطعمة التي تساعدك في الإقلاع عن التدخين وذلك وفقا لما جاء في موقع "فود ان دي تي في".


أوصى الكثير من الأطباء بالحليب، الاقتراح هو أن شرب بعض الحليب بدلاً من التدخين يساعد في جعل السجائر أقل استساغة، الفواكه والخضراوات لها أيضًا تأثير مماثل للحليب أيضًا أثناء تناول الفاكهة، ستفقد الرغبة في التدخين، كما أنها تضيف الكثير من مضادات الأكسدة والمغذيات المضادة للالتهابات التي تساعد على التخلص من السموم من أضرار الدخان، كما يمكنك اللجوء إلى بعض الأطعمة المسلية والتي تحتوي على نسبة عالية من السعرات التي تعطي شعورا بالشبع مثل الفشار والمكسرات، فالإقلاع عن التدخين يجعل الكثير من الناس يشعرون بالجوع.


وكلا من الفشار والمكسرات منخفض في السعرات الحرارية ويستغرق وقتًا طويلاً لمضغه، لذا احتفظ ببعض الفشار أو المكسرات بجوارك وتناول كوبًا ممتلئًا دون الشعور بالذنب من الإفراط في الأكل، كما يمكن تناول بعض الأطعمة الحلوة، فالأشخاص الذين يقلعون عن التدخين غالبًا ما يميلون إلى الانغماس في الأطعمة الحلوة للتغلب على الرغبة الشديدة، تعتبر الفواكه الطازجة وخاصة العنب المجمد اقتراحًا جيدًا بدلاً من الحلويات أو الشوكولاتة.

 

القرفة هي نكهة أخرى موصى بها من قبل المقلعين، يمكن لمضغ عود من القرفة أن يبقي فمك مشغولًا وبعيدًا عن الرغبة في التدخين، ونظرًا لأن زيادة الوزن هي حقيقة واقعة بين الأشخاص الذين هم في رحلتهم للإقلاع عن التدخين، فمن المقترح أن تناول الفاصوليا الغنية بالألياف والبروتين مفيد للرحلة، إنها تبقيك ممتلئًا لفترة أطول وتحافظ على آلام الجوع تحت السيطرة، تعتبر الفاصوليا أيضًا مصدرًا جيدًا للألياف والستيرولات النباتية التي لها تأثير إيجابي على صحة القلب. 


كذلك يمكن تناول شاي الجينسنج، حيث يرتبط شاي الجينسنج بضعف تأثير الدوبامين ، وهو ناقل عصبي في الدماغ يرتبط بالمتعة ويتم إطلاقه عند تدخين التبغ، لذا فإن شرب هذا قد يساعد في التخلص من متعة التدخين، كما يمكن للمقلعين عن التدخين تناول علكة خالية من السكر، لأنها تبقي الفم مشغولًا وقد أظهرت أنها تساعد في التغلب على الرغبة في التدخين، لذا احتفظ ببعضها في متناول يديك.

 نصائح غذائيّة لدعم صحة الجسم.. أطعمة تساعدك على الإقلاع عن التدخين..
تقييمات المشاركة : نصائح غذائيّة لدعم صحة الجسم.. أطعمة تساعدك على الإقلاع عن التدخين.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق