الأحد، 19 فبراير 2023

mic

ما هي أهم القواعد والنصائح لتنظيف المنزل بكل سهولة..؟ حيل بسيطة توفر مجهودك..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

ما هي أهم القواعد والنصائح لتنظيف المنزل بكل سهولة..؟ حيل بسيطة توفر مجهودك.. 


تنظيف المنزل

تعاني الكثير من ربات المنزل من كثرة الأعمال المنزلية وتراكمها في بعض الأحيان، فيشعرن بذلك أن الواجبات المنزلية لا تنتهي فدائما هناك أطباق وأواني يجب تنظيفها، وملابس يجب غسلها أو طيها أو ووضعها في أماكنها في الخزانة، كل ذلك بالاضافة إلى التنظيف وعمل الوجبات اليومية، ولعلاج هذه المشكلة يجب وضع روتين يومي يساعد في تنظيم الوقت وتنظيم المجهود لتجنب التراكمات، وهناك خمس خطوات هامة ضمن هذا الروتين والتي نستعرضها فيما يلي وفقا لما جاء في موقع "كلين ماي سبيس". 


 تحاول ربة المنزل دائما تنظيف أرضيات المدخل من مكان الأحذية، وهو أمر يومي وبالطبع يكون شاقا، ولهذا يجب الحرص على تنظيف تلك المنطقة بشكل سريع في 10 دقائق يوميًا حينها لن تصبح المهمة شاقة ولا متعبة، كذلك من الأشياء التي توفر الراحة للمرأة إلى حد كبير هو أن يكون لكل شيء مكان، وإذا لم يكن له مكان فهذا يعنى أنه لا يوجد أهمية له، ويمكن الاستغناء عنه، فيمكن لربة المنزل أن تجعل الأشياء غير المهمة بعيدة عن المنزل حتى يكون أكثر نظاما. 


كما يجب الاهتمام بترتيب الغرفة والفراش كل يوم، حيث أن ترتيب الفراش لا يأخذ وقت طويل، قد يأخذ مثلا خمس دقائق، ولكن هذا الترتيب له أثر عميق على النفس، مما يجعل الشخص يشعر بأنه أكثر حماسا، لأنه أنجز مهمة صغيرة في أول ساعات الصباح، مما يعود الشخص بعد يوم عمل طويل ليجد الفراش مرتب بشكل مريح، ويجب تنظيف غرفة النوم كل ليلة، فلن يأخذ بضع دقائق حتى يتم الانتهاء منها، حتى يستيقظ الشخص ليجد الغرفة نظيفة.


كذلك يجب تنظيف المطبخ بعد كل وجبة، فالحفاظ على نظافة المطبخ يعتبر من الأولويات لذا يجب على ربة المنزل أن تحرص على نظافته بشكل دورى بعد كل وجبة طعام، مع تنظيفه من أي قطع فتات من الطعام، أو تنظيفه من أي أطباق وأوانى متراكمة ويجب أن تقوم تلك المهمة بعد كل استخدام حتى لا تتراكم الأطباق في كل مكان، ومن الأمور الهامة التي يجب أن تحرص كل أم عليها في منزلها أن تعود كل أفراد الأسرة على المشاركة في عملية التنظيف، حتى يشعر الجميع أنه يشارك في نظافة المكان الذى يعيش فيه، حتى لا يتم إلقاء المسئولية على عاتق شخص واحد، لأن الاهتمام بالمنزل مسئولية الجميع.

 ما هي أهم القواعد والنصائح لتنظيف المنزل بكل سهولة..؟ حيل بسيطة توفر مجهودك..
تقييمات المشاركة : ما هي أهم القواعد والنصائح لتنظيف المنزل بكل سهولة..؟ حيل بسيطة توفر مجهودك.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق