الجمعة، 24 فبراير 2023

mic

متى تحتاج إلى طبيب نفسي..؟ نصائح نفسية هامة..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

متى تحتاج إلى طبيب نفسي..؟  نصائح نفسية هامة..


استشارة نفسية

ربما يعاني كثير من الأشخاص من اضطرابات نفسية معينة، ليس من السهل اكتشفاها، فكونك شخص تشعر بحزن غير مبرر أو تعاني من تدني تقدير الذات أو تشعر بعدم قدرتك على السيطرة على مشاعرك، كلها علامات على احتياجك الضروري لزيارة طبيب نفسي ليساهم في تعزيز الثقة بالنفس والخروج من هذه الحالة، وفيما يلي نستعرض بالتفصيل أهم النصائح والخطوات لمعرفة العلامات التي تخبرك بضرورة استشارة طبيب نفسي وفقا لما جاء في موقع "يور تانجو". 


أحد العلامات الأشهر لمن يعانون عقدة النقص هى توقع الأسوأ، فهم دائما يعانون من افتراضاتهن السيئة دائماً، كما أن نظرتهم طوال الوقت تشاؤمية، كما أنهم شخصيات غير اجتماعية يخافون من الحديث مع الآخرين، حتى لا تظهر نقاط ضعفهم، كما أنهم لا يستطيعون التجاوب في الحديث، بالإضافة إلى أنهم دائما ما يشعرون بالعجز.


لا يستطيعون تجاوز المشكلات مما يجعلهم يستسلمون بسهولة دون تفكير، على الرغم من أن أغلب الوقت تكون الحلول أمامهم، فهم يرون أنه غير ضروري بذل أي جهد للحصول على نتيجة، لا تفكر تلك الشخصيات بطريقة إيجابية نهائيا، فدائما يدور في رأسهم الأفكار السلبية وعدم تقديرهم لما يقومون به، ولا بشعور أن ما يفعلونه ذات قيمة.


كما أن أصحاب عقدة النقص دائما ما يشعرون بالاكتئاب، وذلك لأن الأفكار السلبية دائما تحاوطهم ولا يتوقعون الخير من الآخرين، لذلك ليس من المستغرب أن تؤدي تلك المشاعر إلى الاكتئاب، كما أنهم. يشعرون بأنهم في تنافس دائم مع الآخرين.


ويسعون لأن يثبوا أنهم الأحسن والأقدر طوال الوقت، وعندما يكونون في وضع تنافس ويخسر ستنخفض قيمته في نظر نفسه ما يشعره بالشعور بالنقص، وتنخفض قيمته في عينه، كما يعتقد أصحاب عقدة النقص أنهم دائما على صواب، فلا يقبل من أحد أي نقد، كلمات سلبية أو توجيه نصائح، وعندما يفعل أحد ذلك يكون رد فعله قاصيا، فإذا ظهرت كل هذه الأعراض أو بعضها عليك باستشارة مختص نفسي لكي تستطيع تجاوز هذه المشاعر السلبية التي قد تؤثر عليك وعلى الاخرين.

متى تحتاج إلى طبيب نفسي..؟  نصائح نفسية هامة..
تقييمات المشاركة : متى تحتاج إلى طبيب نفسي..؟ نصائح نفسية هامة.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق