الأحد، 7 مايو 2023

mic

مصر تؤكد قوتها ومحوريتها في المنطقة خلال لقاء السيسي بوفد الكونجرس الأمريكى..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0


مصر تؤكد قوتها ومحوريتها في المنطقة خلال لقاء السيسي بوفد الكونجرس الأمريكى..


لقاء السيسي بوفد الكونجرس الأمريكى

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، يوم أمس، وفدًا رفيعًا من أعضاء لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأمريكي، برئاسة "مايك تيرنر"، وذلك في حضور رئيس المخابرات العامة المصرية والقائم بأعمال السفارة الأمريكية في القاهرة، وذلك في إطار دعم وتعزيز علاقات التعاون بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية. 


وأفاد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، أن اللقاء ناقش سبل تعزيز التعاون والتشاور بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات، خاصة في مواجهة التحديات الأمنية والإرهابية التي تهدد استقرار وسلام المنطقة.


وأشاد الوفد الأمريكي بالدور الذي تلعبه مصر كشريك استراتيجي للولايات المتحدة وكركيزة للاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدًا أهمية دعم مصر في جهودها التنموية والإصلاحية.


وجاء هذا اللقاء في إطار سعي مصر لتعزيز مكانتها وثقلها في المنطقة، والتأكيد على دورها كقوة كبيرة تملك جيشًا قويًا وتشكل ثلث سكان العالم العربي. وتسعى مصر أيضًا للانخراط في التحالفات والمحاور الإقليمية التي تخدم مصالحها وتحافظ على أمنها القومي. 


خاصة في ظل التغيرات التي شهدها الشرق الأوسط بعد ثورات الربيع العربي. وتبرز في هذا الإطار علاقات مصر مع تركيا وإسرائيل والدول الخليجية، التي تشهد تطورات وتحولات مهمة في ضوء المصالح المشتركة والتحديات المشتركة. 

مصر تؤكد قوتها ومحوريتها في المنطقة خلال لقاء السيسي بوفد الكونجرس الأمريكى..
تقييمات المشاركة : مصر تؤكد قوتها ومحوريتها في المنطقة خلال لقاء السيسي بوفد الكونجرس الأمريكى.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق