الأحد، 30 أبريل 2023

mic

زيارة رئيس الوزراء الياباني لمصر.. التعاون الياباني المصري يهدف لتعزيز الأمن الدولي والإقليمي..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0


زيارة رئيس الوزراء الياباني لمصر.. التعاون الياباني المصري يهدف لتعزيز الأمن الدولي والإقليمي..


رئيس وزراء اليابان

أكد المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة جمهورية مصر العربية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يستضيف اليوم رئيس الوزراء الياباني في إطار جولته الأفريقية التي تستمر لمدة أسبوع. وأوضح المتحدث الرسمي أن هذه الزيارة تهدف إلى تعزيز العلاقات الإستراتيجية بين البلدين والتباحث حول حالة السلم والأمن على المستويين الدولي والإقليمي.


وأضاف المتحدث الرسمي أن رئيس الوزراء الياباني سيزور مصر لمدة ثلاثة أيام وستكون وجهته الأولى في جولته الأفريقية، مع التركيز على تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الاقتصاد والسياسة والأمن والثقافة والتكنولوجيا.


وأشار المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إلى أن الزيارة تأتي في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها مصر واليابان لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.


ووصل رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا إلى مصر في وقت سابق، ومن المقرر أن يقوم بجولة تستمر لمدة أسبوع إلى أربع دول أفريقية وسنغافورة، قبل حوالي ثلاثة أسابيع من استضافته لقمة مجموعة السبع في هيروشيما.


وفي سياق متصل، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي الخميس الماضي بقصر الاتحادية المستشار الفيدرالي لجمهورية النمسا، وتم خلال الزيارة التباحث حول أبرز مجالات التعاون الثنائي. بين مصر والنمسا، ومن بينها مجالات النقل والتصنيع والطاقة المتجددة، وتمت مناقشة الملفات والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الأوضاع في السودان والقضية الفلسطينية وملف سد النهضة، بالإضافة إلى الأزمة الروسية الأوكرانية والأزمات العالمية لغلاء المعيشة وفي الغذاء والطاقة.


وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أنه تم تباحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالي مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى التطرق إلى جهود مصر المقدرة في هذا الصدد.. وفي نهاية اللقاء، قدم مستشار النمسا دعوة رسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي لزيارة النمسا لتعزيز ودفع العلاقات المتميزة بين الدولتين على مختلف الأصعدة، ورحب الرئيس بتلبية الدعوة في موعد يتم تحديده عبر القنوات الدبلوماسية.


يأتي هذا التعاون الدولي في إطار جهود الحفاظ على الأمن والسلم الدولي وتعزيز التعاون الدولي في مختلف المجالات. وتعد مصر من أهم الدول في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ويسعى العديد من الدول إلى تعزيز العلاقات معها في مختلف المجالات لتحقيق الأهداف المشتركة.

زيارة رئيس الوزراء الياباني لمصر.. التعاون الياباني المصري يهدف لتعزيز الأمن الدولي والإقليمي..
تقييمات المشاركة : زيارة رئيس الوزراء الياباني لمصر.. التعاون الياباني المصري يهدف لتعزيز الأمن الدولي والإقليمي.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق