الاثنين، 8 مايو 2023

mic

كيف تحافظ على صحة أسرتك بالفيتامينات والأطعمة الصحية..؟

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0


كيف تحافظ على صحة أسرتك بالفيتامينات والأطعمة الصحية..؟


غذاء صحي

الصحة هي أغلى ما نملك، وللحفاظ عليها يجب أن نهتم بتغذيتنا وتغذية أفراد أسرتنا بشكل سليم ومتوازن. الفيتامينات هي مواد عضوية ضرورية لسير العمليات الحيوية في الجسم، ولا يستطيع الجسم تصنيعها بمقدار كاف، لذلك يجب توفيرها من خلال الغذاء أو المكملات الغذائية. الأطعمة الصحية هي تلك التي تحتوي على قيمة غذائية عالية وتساهم في تعزيز صحة الجهاز المناعي والوقاية من الأمراض. هذا المقال، سنتعرف على أهم الفيتامينات التي يحتاجها أفراد الأسرة في مختلف المراحل العمرية، وأفضل المصادر الغذائية لها، وكذلك بعض الخطوات والنصائح لاختيار وإعداد الأطعمة الصحية. أهم الفيتامينات لصحة الأسرة.


فيتامين أ يساهم في صحة البصر والجلد والأغشية المخاطية والجهاز المناعي. يوجد في الجزر والقرع والبروكلي وصفار البيض وزيت كبد الحوت، فيتامين ب يشمل مجموعة من الفيتامينات التي تساعد في إنتاج الطاقة وصحة الدماغ والأعصاب والقلب. يوجد في اللحوم والدواجن والأسماك والبيض والألبان والخضروات الورقية والبقوليات والمكسرات.


فيتامين ج: يساعد في إنتاج الكولاجين وامتصاص الحديد وصحة الجهاز المناعي. يوجد في الفواكه الحمضية والفراولة والطماطم البروكلي. فيتامين د: يساعد في امتصاص الكالسيوم وبناء العظام والأسنان والعضلات. يوجد في زيت كبد الحوت والأسماك والبيض، كما يستطيع الجسم تصنيع الفيتامينات التي  تساعد الحبوب الكاملة على التحكم في مستويات الكوليسترول والوزن وضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري.

الخضروات: تحتوي على نسبة عالية من الماء والألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من التهابات وأمراض مختلفة. تشمل الخضروات المفيدة الخضروات الورقية مثل السبانخ والخس والكرنب، والخضروات الملونة مثل الجزر والباذنجان والفلفل.


الفواكه: تحتوي على نسبة عالية من الماء الألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من التهابات وأمراض مختلفة. تشمل الفواكه المفيدة الفواكه الحمضية مثل البرتقال والجريب فروت والليمون، والفواكه المجففة مثل التمر والزبيب، والفواكه الموسمية مثل التفاح والعنب.

 كيف تحافظ على صحة أسرتك بالفيتامينات والأطعمة الصحية..؟
تقييمات المشاركة : كيف تحافظ على صحة أسرتك بالفيتامينات والأطعمة الصحية..؟ 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق