الثلاثاء، 9 مايو 2023

mic

دعم إماراتي للشعب السوداني.. الإمارات ترسل مساعدات طبية وغذائية عبر ثلاث طائرات للسودان ..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0


دعم إماراتي للشعب السوداني.. الإمارات ترسل مساعدات طبية وغذائية عبر ثلاث طائرات للسودان ..


مساعدات طبية

في مبادرة إنسانية تعكس عمق العلاقات بين البلدين، أرسلت دولة الإمارات العربية المتحدة ثلاث طائرات تحمل أكثر من 115 طناً من المساعدات الطبية والغذائية لدعم الشعب السوداني في ظل الأزمة التي يواجهها، تضمنت المساعدات 100 طن من المستلزمات الطبية الضرورية لمواجهة حالات الإصابات والجراحات الطارئة، بما في ذلك مجموعة واسعة من الأدوية والضمادات والأطقم الجراحية، وذلك لتعزيز قدرات المستشفيات والمراكز الصحية في مدينة بورتسودان.


وشملت المساعدات أيضاً 15 طناً من المواد الغذائية التي تستهدف تقديم الدعم العاجل للاجئين السودانيين في تشاد، الذين تضرروا من التدهور الأمني والإنساني في بلدهم، والذي أدى إلى نزوح آلاف الأسر وشح في المواد الغذائية.


وأكد سعادة سلطان محمد الشامسي، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية، أن هذه المبادرة تأتي بتوجيهات من قيادة دولة الإمارات التي تولي اهتماماً كبيراً بالأشقاء في السودان، مشيراً إلى أن دولة الإمارات تتابع باهتمام تطورات الأوضاع في السودان وتقف إلى جانبه في هذه المرحلة الحرجة.


وأضاف سعادة الشامسي أن هذه المساعدات تعبر عن رؤية دولة الإمارات التي تقوم على قيم التضامن والإخاء مع شعوب المنطقة، وتهدف إلى التخفيف من المعاناة التي يعاني منها الملايين من المواطنين السودانيين نتيجة نقص في خدمات الصحة والغذاء، مؤكداً أن دولة الإمارات تضع فئات المرضى والأطفال وكبار السن والنساء على رأس أولوياتها.


وتأتي هذه المبادرة في إطار سلسلة من المساعدات التي قدّمتها دولة الإمارات للشعب السوداني خلال الفترة الماضية، والتي تشمل مجالات التعليم والصحة والبنية التحتية والطاقة، إضافة إلى دعم عملية التحول الديمقراطي في البلاد.

دعم إماراتي للشعب السوداني.. الإمارات ترسل مساعدات طبية وغذائية عبر ثلاث طائرات للسودان ..
تقييمات المشاركة : دعم إماراتي للشعب السوداني.. الإمارات ترسل مساعدات طبية وغذائية عبر ثلاث طائرات للسودان .. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق