الثلاثاء، 2 مايو 2023

mic

رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية يؤكد أن علاقات مصر والإمارات نموذج يحتذى به للدول العربية..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية يؤكد أن علاقات مصر والإمارات نموذج يحتذى به للدول العربية..


العلاقات المصرية الإماراتية

تعد العلاقات بين جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة نموذجًا مثاليًا للعلاقات المتميزة بين الدول العربية الشقيقة، وفقًا لرئيس المجلس المصري للشؤون الخارجية، السفير محمد العرابي. وأوضح السفير العرابي خلال مشاركته في ورشة عمل تحت عنوان "دبلوماسية الأجيال"، التي نظمتها سفارة الإمارات لدى مصر، أن البلدين يحظيان بتفاهم كبير تجاه القضايا العربية والإقليمية، بجانب التعاون الاقتصادي المشترك ويؤمنان بالتشاور المستمر وتبادل الآراء لتعزيز العمل المشترك وخدمة مصلحة الشعوب العربية.


وأكد السفير العرابي أن التعاون المشترك بين مصر والإمارات يشمل مختلف المجالات، ولا سيما الاقتصادية والاستثمارية، والتي تتوافق مع رؤية التنمية والازدهار للشعبين الشقيقين. كما أشاد السفير بإطلاق برنامج "دبلوماسية الأجيال" الذي يهدف إلى تعزيز الممارسات الدبلوماسية وبناء قدرات الدبلوماسيين العرب والدوليين، والذي يأتي ضمن المنهجية الجديدة في العمل الحكومي التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات.


وبهذا، تمثل العلاقات بين مصر والإمارات نموذجًا يحتذى به للدول العربية، حيث تعكس قوة وتفاهمًا وتعاونًا فعالًا لخدمة مصالح الشعب العربي، علاوة على ذلك، يشير التعاون الوثيق بين مصر والإمارات إلى مدى الدور الرائد الذي تلعبه البلدين في الشرق الأوسط ودورهما الرائد في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة. وتعكس هذه العلاقة المميزة مدى الحرص على تحقيق العدالة والسلام والاستقرار في المنطقة، وتقدير الدور الذي تلعبه مصر والإمارات في هذا الصدد.


وتعد العلاقات الثنائية بين مصر والإمارات أيضًا نموذجًا للتعاون والتضامن بين الدول العربية، وهو ما يمثل رسالة مهمة لباقي دول المنطقة. فالتعاون والتضامن بين الدول العربية هو السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة، وهو ما يعزز الثقة والتفاهم بين الدول العربية ويساهم في تحقيق السلام الشامل في المنطقة.


وفي النهاية، تعتبر العلاقات بين مصر والإمارات نموذجًا يحتذى به للتعاون والتضامن بين الدول العربية، وهو ما يمثل مصدر إلهام وتحفيز للتعاون الإقليمي والدولي، وتحقيق الأهداف المشتركة لخدمة الإنسانية.

رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية يؤكد أن علاقات مصر والإمارات نموذج يحتذى به للدول العربية..
تقييمات المشاركة : رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية يؤكد أن علاقات مصر والإمارات نموذج يحتذى به للدول العربية.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق