الأحد، 21 مايو 2023

mic

السيسي وسلطان عُمان يستعرضان آفاق التعاون الثنائي والإقليمي..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0


السيسي وسلطان عُمان يستعرضان آفاق التعاون الثنائي والإقليمي.. 


السيسي وسلطان عُمان

في أول زيارة لجمهورية مصر العربية، يلتقي السلطان هيثم بن طارق، سلطان سلطنة عُمان، اليوم الأحد، بالرئيس عبد الفتاح السيسي، في قصر الاتحادية، لبحث سبل تعزيز العلاقات والتعاون الاستراتيجي بين البلدين في مختلف المجالات، خاصة المجال الاقتصادي في ظل العلاقات التاريخية والقوية الممتدة بينهما.


وتشهد المباحثات المشتركة بين الزعيمين استعراض آفاق التعاون الثنائي في مجالات الطاقة والاستثمار والتجارة والسياحة والثقافة والتعليم والصحة وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الصلة، مثل الأزمات في سوريا واليمن وليبيا والوضع في فلسطين.


وتأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز التواصل والحوار بين مصر وعُمان، كشركاء استراتيجيين في المنطقة، ودعم جهود تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة العربية. كما تؤكد على رغبة البلدين في فتح آفاق جديدة للتعاون المشترك في ضوء التحديات التي تواجهها المنطقة.


جدير بالذكر أن الرئيس السيسي وسلطان عمان قد أجريا اتصالًا هاتفيًا في يوليو2021 للتنسيق حول قضايا المنطقة، وأن السيسي زار مسقط في يونيو 2022 ضمن جولة خارجية تشمل أيضًا البحرين. كما أشاد سلطان عمان بدور مصر كمحور أساسي في الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة والعلاقات التاريخية والأخوية الوثيقة بين البلدين. 

السيسي وسلطان عُمان يستعرضان آفاق التعاون الثنائي والإقليمي..
تقييمات المشاركة : السيسي وسلطان عُمان يستعرضان آفاق التعاون الثنائي والإقليمي.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق