الجمعة، 24 مارس 2023

mic

توطيد العلاقات الثنائية بين الإمارات والكونغو.. «مستقبل مشرق للتعاون المشترك»..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

 


توطيد العلاقات الثنائية بين الإمارات والكونغو.. «مستقبل مشرق للتعاون المشترك»..


الإمارات والكونغو تبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

التقى وزير الدولة في الإمارات العربية المتحدة الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان مع رئيس الكونغو دينيس ساسو نجيسو لمناقشة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وزيادة التعاون التجاري والاقتصادي. كما تناول اللقاء أيضًا الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.


وقد أعرب الشيخ شخبوط عن تقدير الإمارات للعلاقة القوية الممتدة مع الكونغو وتطلعها إلى تعزيز التعاون في مختلف المجالات. كان لقاء الرئيس دينيس ساسو نجيسو خطوة إيجابية نحو تحقيق الأهداف المشتركة بين البلدين في تعزيز العلاقات الثنائية.


تهدف دولة الإمارات إلى توطيد علاقاتها مع الدول الأفريقية والتعاون معها لدعم التنمية المستدامة والاقتصاد. يركز التعاون على فتح أسواق جديدة وتقارب الدول الأفريقية لاستغلال الفرص المتاحة وتنمية الاستثمارات المتبادلة.


تسعى الإمارات لتعزيز العلاقات الثنائية مع الكونغو والدول الإفريقية الأخرى من خلال تطوير مسارات جديدة لمجتمعات الأعمال واستكشاف الفرص المتاحة في الأسواق المتنوعة. يشمل ذلك تعزيز التبادل التجاري بين البلدين وتوسيع نطاق التعاون الاقتصادي، حيث تتمثل أهمية هذا الاجتماع في حرص الإمارات على تعزيز العلاقات مع الدول الإفريقية بما في ذلك الكونغ.


حيث تحرص الإمارات على توطيد أواصر التعاون الاقتصادي والتجاري بينها وبين الكونغو، وتناول الطرفان خلال المحادثات زيادة الاستثمارات المتبادلة وفتح آفاق جديدة للتعاون في مجالات متنوعة، حيث أن هذه الخطوة تبرز التزام الإمارات بتعزيز التعاون الدولي وتوسيع شراكاتها الاقتصادية لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز النمو في المنطقة.

توطيد العلاقات الثنائية بين الإمارات والكونغو.. «مستقبل مشرق للتعاون المشترك»..
تقييمات المشاركة : توطيد العلاقات الثنائية بين الإمارات والكونغو.. «مستقبل مشرق للتعاون المشترك».. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق