الخميس، 16 فبراير 2023

mic

دعم جهود الدولة المصرية.. الإمارات تمنح مصر جائزة التميز الحكومي العالمية في التحول الرقمي..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

دعم جهود الدولة المصرية.. الإمارات تمنح مصر جائزة التميز الحكومي العالمية في التحول الرقمي..


الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يتسلّم الجائزة من الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم

تمتاز العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية، بأنها علاقات تعاون استراتيجي على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، حيث تتطابق الرؤى في العديد من القضايا على الساحة الإقليمية والدولية، وقد قامت الإمارات مؤخراً بمنح الدولة المصرية جائزة التميز الحكومي العالمية. 


وقد تسلم الجائزة الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، وقد فازت بها مصر عن فئة التحول الحكومي الرقمي ممثلا في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، جاء ذلك في ختام فعاليات القمة العالمية للحكومات بدبي.


كان حفل توزيع الجوائز بحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، وتاتي هذه الجائزة الهامة تكليلاً للجهود التي تحققت في التطوير المؤسسي الرقمي بالعاصمة الإدارية الجديدة،  حيث تحرص مصر على تهيئة وخلق البيئة الرقمية للعاصمة الإدارية الجديدة والدولة بأكملها، وتعقيبًا على الجائزة أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على أن عملية انتقال الجهاز الإداري للحكومة للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة يمثّل نقلة نوعية في الأداء الحكومي.


حيث تسعى مصر لجعل مؤسسات الحكومة ذكية تشاركية لا ورقية، مشيرًا إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة كان قد تم اختيارها لتكون العاصمة الرقمية العربية لعام 2021، مضيفًا أن العاصمة الإدارية الجديدة تحتضن جهود تحقيق التطوير المؤسسي الرقمي، والتحول الرقمي، وتنمية المهارات والقدرات الرقمية، وتحفيز الإبداع الرقمي في بيئة ذكية، ومتكاملة، ومتجانسة.

 دعم جهود الدولة المصرية.. الإمارات تمنح مصر جائزة التميز الحكومي العالمية في التحول الرقمي..
تقييمات المشاركة : دعم جهود الدولة المصرية.. الإمارات تمنح مصر جائزة التميز الحكومي العالمية في التحول الرقمي.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق