السبت، 15 أكتوبر 2022

mic

إحذر عند اختيار مشروبك في الصباح.. تعرف على أهم المشربات الخطيرة التي يجب تجنبها..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

إحذر عند اختيار مشروبك في الصباح.. تعرف على أهم المشربات الخطيرة التي يجب تجنبها..


مشروبات

كل منا له عاداته الصباحية التي يبدأ بها روتينه اليومي لتساعده على استكمال يومه بنشاط وطاقة إلا أنه أحيانا يكون الكثير من هذه العادات غير صحي، مثل عدم تناول وجبة الإفطار وشرب بعض المشروبات على معدة فارغة، وفيما نستعرض بعض النصائح لتجنب هذه المشروبات والتي لا ينصح بتناولها على معدة خالية لأنها تسبب أضرارا للجسم على المدى الطويل وفقا لما جاء في موقع "تايمز اوف انديا".


من الأخطاء الشائعة التي يفعلها الكثيرون صباحا هى تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين فور الاستيقاظ، حيث أن كمية الكافيين الموجودة في هذه المشروبات مثل القهوة أو الشاي قادرة على أن تضر الجهاز الهضمى، وعند شرب القهوة والشاى على معدة خالية فإن ذلك يزيد من الحمض الموجود في المعدة. 


وقد يسبب فيما بعد تلفا في الجهاز الهضمى، أو ارتجاع وحرقة في المعدة، كما لا ينصح أيضا بتناول المشروبات السكرية مثل العصائر على معدة خالية لأنها قد تعمل على زيادة جرعة الفرتكوز في الجسم، الأمر الذي يمثل خطرا على الكبد والبنكرياس، ولهذا يجب تجنب شرب أي مشروب يحتوى على مستوى عالى من السكر على معدة خالية، لأنه يزيد من مستويات السكر في الدم، بالإضافة إلى أنه لا يحتوي على أى قيمة غذائية للجسم.


كما أن العصائر الحمضية مثل البرتقال واليوسفى والجريب فروت ليست ذات فائدة للجسم عند تناولها في الصباح على معدة خالية حيث أنها قد تهيج المعدة لأن تزيد من نسبة الحموضة، مما يسبب ألما خاصة لدى المرضى الذين يعانون من التهاب المعدة، ويزيد من من خطر الإصابة بالتهاب المعدة.

إحذر عند اختيار مشروبك في الصباح.. تعرف على أهم المشربات الخطيرة التي يجب تجنبها..
تقييمات المشاركة : إحذر عند اختيار مشروبك في الصباح.. تعرف على أهم المشربات الخطيرة التي يجب تجنبها.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق