الأحد، 9 أكتوبر 2022

mic

نصائح هامة للحامل في حالة التعرض لنزللات البرد.. علاجك من الطبيعية بدون مواصفات..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

نصائح هامة للحامل في حالة التعرض لنزللات البرد.. علاجك من الطبيعية بدون مواصفات..


نزلة البرد للمرأة الحامل

نتيجة لضعف عمل جهاز المناعة في فترة الحمل، قد تزيد فرص إصابة السيدة الحامل بنزلات البرد، وقتئذ يصعب عليها تناول بعض العقاقير لذا ينبغي اتباع بعض الطرق والنصائح الطبيعية للعلاج دون الحاجة إلى أدوية ونذكر فيما يلي بعض من هذه الطرق وفقا لما جاء في موقع "هيلث لاين".


يعتبر أخذ حمام دافىء من الأساليب الفعالة ولها فوائد في علاج نزلات البرد للحامل، حيث أنه يساعد بشكل ملحوظ في تخفيف أعراض البلغم واحتقان الأنف، والتخفيف من الشعور بضيق التنفس، كما يمكن للحامل الغرغرة بالماء الدافئ والملح لعلاج التهاب الحلق، والقضاء على أى بكتيريا أو فيروسات موجودة في الفم أو الحلق والتي تكون سببا في وجود الالتهاب، كذلك لابد من تناول الكثير من السوائل الدافئة التي من شأنها أن تساعد في رفع كفاءة الجهاز المناعي. 


وتعويض الجسم عن السوائل التي يفقدها، لذا ينصح بتناول كميات كبيرة من الشاي الأخضر، والليمون الدافيء والزنجبيل، فهذه المشروبات جميعها لها تأثير كبير على تعزيز قدرة الجهاز المناعي، ارتفاع درجة حرارة الجسم هى أحد أعراض نزلات البرد، لذا يجب عمل كمادات ماء باردة لخفض درجة الحرارة. 


كما يجب التزام الراحة والاسترخاء الكامل وعدم بذل أى مجهود أثناء الإصابة بالبرد في فترة الحمل، وتناول طعام صحي، كما أن غسل الأنف بالماء الدافيء المضاف إليها الملح يعتبر من الحيل الفعالة للقضاء علي سيلان الأنف بشكل سريع، كذلك يجب الاهتمام بتناول طعام صحي ملىء بالألياف كما في الفواكه والخضراوات لأنها تعمل علي زيادة المناعة وتعزيزها في الجسم.

نصائح هامة للحامل في حالة التعرض لنزللات البرد.. علاجك من الطبيعية بدون مواصفات..
تقييمات المشاركة : نصائح هامة للحامل في حالة التعرض لنزللات البرد.. علاجك من الطبيعية بدون مواصفات.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق