الجمعة، 7 أكتوبر 2022

mic

تعرف على فوائد الاستحمام قبل النوم مباشرة..؟

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0


تعرف على فوائد الاستحمام قبل النوم مباشرة..؟ 


الاستحمام

قد يعتاد البعض أخذ حماما دافئا فور الاستيقاظ أو عقب العودة من العمل أو قبل الذهاب إليه، لكن الدراسات الحديثة أثبتت أن التوقيت المناسب ومن أهم العادات الصحية التي يجعل جسدك يحقق أقصى استفادة من الاستحمام هو قبل النوم، حيث يعمل على هدوء التفكير واسترخاء العضلات والخلود إلى النوم بشكل أسرع وغيرها من الفوائد التي نذكرها بالتفصيل فيما يلي وفقا لما جاء في موقع "ايفري داي هيلث".

 


يعمل الحمام الدافىء قبل النوم على تخفيف و تهدئة آلام المفاصل، خصوصا إذا كان هناك التهابات أو تورم في الجسم، كما أنه يساعد على ارتخاء العضلات والشعور بالراحة إلى جانب أثره في تقليل التوتر والقلق، والحصول علي الصحة الإيجابية الجيدة.


 ويخلصك من الشعور بالإجهاد والإرهاق الناتج عن المجهود اليومي، كما أنه يعمل على تهدئة العقل وتصفية الذهن، وتخفيف التوتر، والحد من الإصابة بالاكتئاب، كذلك يساعد أخذ حمام دافىء قبل النوم في علاج نزلات البرد، حيث أن بخار الماء الناتج عن الماء الساخن أو الدافىء يقلل من حدة احتقان والتهاب الأنف ويحسن من عملية التنفس.


 ويعمل على عدم انسداد الجيوب الأنفية الذي عادة ما يصاحب نزلات البرد، علاوة على أن الاستحمام قبل النوم يساعد في تقوية الجهاز المناعي، وتعزيز قدرة الجسم علي مكافحة البكتيريا والفيروسات، وزيادة كفاءة جميع أجهزة الجسم في مقاومة الأمراض والعدوات الخارجية.

تعرف على فوائد الاستحمام قبل النوم مباشرة..؟
تقييمات المشاركة : تعرف على فوائد الاستحمام قبل النوم مباشرة..؟ 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق