الأربعاء، 3 أغسطس 2022

mic

أهمها الصيام المتقطع.. طرق ونصائح فعالة لحرق الدهون بدون ممارسة الرياضة..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

 أهمها الصيام المتقطع.. طرق ونصائح فعالة لحرق الدهون بدون ممارسة الرياضة..


الصيام المتقطع

في محاولات إنقاص الوزن الزائد يتبع الشخص حمية غذائية إلى جانب ممارسة الرياضة، فالمشى والجري رغم بساطتهما إلا أن لهما تأثير قوي على فقدان الوزن، كذلك فإن تمرينات الكارديو فعالة ولها فوائد في حرق الدهون والسعرات الحرارية حيث أنها تعمل على تسريع عملية التمثيل الغذائي، لكن هناك طرق ونصائح يمكن فعلها لفقدان الوزن دون اللجوء إلى ممارسة الرياضة والتي نستعرض فيما يلي بعض منها وفقا لما جاء في موقع " تايمز اوف انديا".


يمكنك اتباع نظام الصيام المتقطع، وهو نظام يمكن استخدامه إذا أردت إنقاص وزنك بشكل ملحوظ، وفي هذا النظام يمتنع الشخص عن الطعام لفترة زمنية محددة من ٨ إلى ١٦ ساعة متضمنة ساعات النوم، وخلال فترة الأكل يتم تناول أطعمة ذات سعرات حرارية ودهون أقل وكذلك المشروبات.


اذا امتنعت عن تناول السكريات والنشويات تماما فسينقص وزنك بشكل ملحوظ دون مجهود كبير، اجعل البروتينات الخالية من الدهون والفواكه والخضراوات الورقية المليئة بالألياف جزءا أساسيا من وجباتك اليومية، ربما تتعجب إذا علمت أن اليوجا تساعدك في إنقاص وزنك، لكنها كذلك فعلا حيث أنها تعتمد على تنظيم التنفس بشكل عميق. 


مما يساعد في عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون والسعرات الحرارية، وتقوية العضلات وتسريع معدل الآيض، كذلك فإن الاستحمام بالماء البارد من الأمور التي تساعدك على التخلص من الوزن الزائد، حيث أنه يعمل على إفراز هرمونات مسئولة عن حرق أنسجة الدهون البيضاء، وبناء العضلات في الجسم.

 لذا ينصح بالاستحمام بالماء البارد لمدة لا تقل عن 5 دقائق يوميا،  كذلك تساعد حمامات الساونا في التخلص من الوزن الزائد عن طريق الاسترخاء فيتم حرق ما لا يقل عن 600 سعر حراري في خلال ساعة واحدة، مع مراعاة شرب كمية كبيرة من الماء أثناء تواجدك في الساونا.

 أهمها الصيام المتقطع..  طرق ونصائح فعالة لحرق الدهون بدون ممارسة الرياضة..
تقييمات المشاركة : أهمها الصيام المتقطع.. طرق ونصائح فعالة لحرق الدهون بدون ممارسة الرياضة.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق