الاثنين، 1 أغسطس 2022

mic

الحل الأمثل لمشاكل التنفس.. فوائد رياضة السباحة لمرضى الربو..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0


الحل الأمثل لمشاكل التنفس.. فوائد رياضة السباحة لمرضى الربو..


السباحة

الربو هو مرض يصيب الجهاز التنفسي حيث تتعرض الممرات الهوائية لحالة التهاب شديد تمنع الهواء من الدخول والخروج من خلالها مما يشعر الشخص المريض بضيق التنفس، ما يجعل الشخص غير قادرا على ممارسة أنواع كثيرة من التمرينات الرياضية، إلا أنه في دراسة حديثة تم التوصل إلى أن السباحة من أفضل الطرق والتمرينات الرياضية المفيدة لمرضى الربو، حيث أنها من أهم النصائح التي يقدمها الأطباء لحل مشاكل التنفس. 


وتساعد السباحة على قديم حلول طبية فعالة لتقليل أعراض الربو وفقا لما جاء في موقع " تايمز ناو نيوز" وفيما يلي نستعرض بعض فوائد السباحة لمرضى الربو، وتعطي السباحة لمريض الربو فرصة تقوية الرئتين وتعوديهما على تحمل مثل هذه التمرينات، مما يعزز أدائها في باقي أنشطة الحياة اليومية فتقل نوبات ضيق التنفس التي يصاب بها المريض من حين لآخر. 


كما تساعد تمرينات السباحة على بناء كتلة عضلية قوية، حيث أن السباحة تقوم بتحريك معظم عضلات الجسم بما فيها الذراعين والساقين والقدمين، وعضلات البطن والصدر مما يجعل الشخص أقدر على تحمل أنشطته اليومية بسلاسة، كما تسمح لك السباحة بالتنفس الجيد. 


وتعودك على طريقة التنفس الصحيح، ومن ثم تتهيأ الرئتين للعمل بشكل سليم، مما يجعل الضغط عليهما أقل، الأمر الذي يحسن أدائهما بشكل ملحوظ، كما تساعد تمرينات السباحة المنتظمة على تقليل الالتهابات التي تصيب الشعب الهوائية، على النحو الذي يمكن معه التنفس بشكل صحيح مما يعمل على تقليل الضغط على وضع الرئة.

الحل الأمثل لمشاكل التنفس.. فوائد رياضة السباحة لمرضى الربو..
تقييمات المشاركة : الحل الأمثل لمشاكل التنفس.. فوائد رياضة السباحة لمرضى الربو.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق