الخميس، 7 يوليو 2022

mic

نصائح طبية هامة.. ماهي أفضل الزيوت العطرية لعلاج السعال..؟

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

نصائح طبية هامة.. ماهي أفضل الزيوت العطرية لعلاج السعال..؟


الزيوت العطرية

مع كثرة التحورات التي تحدث للبكتريا والفيروسات نتيجة استخدام المضادات الحيوية، يلجأ الباحثون الآن إلى الطبيعة ويحاولون دراسة الخصائص المضادة للبكتيريا والفيروسات التي توجد في الزيوت الأساسية الطبيعية، حيث تصنع الزيوت العطرية عن طريق استخلاص وتركيز الزيوت من النباتات، وقد استخدمت بعض الزيوت العطرية في علاج بعض الأمراض كالسعال أو عدوى الجهاز التنفسي،  حيث ثبت أن لها فوائد عديدة وتأثير إيجابي على جسم الإنسان. 


وذلك سواء عن طريق استنشاقها مباشرة من الزجاجة أو استنشاق البخار الناتج عنها، وفيما يلي نستعرض بعض النصائح لإستخدام أنواع الزيوت في علاج السعال وفقا لما جاء في موقع " ويب ميد"، يساعد زيت القرفة على وقف نمو البكتيريا المسببة لأمراض الجهاز التنفسي، حيث أنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا، كما يحتوي زيت اللافندر على خصائص مضادة للالتهابات مما يجعله فعالا في تهدئة السعال.


 وزيت اللافندر أيضا يساعد في علاج السعال الناتج عن حالات الربو، كما أنه يساهم في علاج حالات البرو القصبي،  أما زيت الكافور فهو يحتوي على مادة السينول المضادة للميكروبات، كما أنه يستخدم في التدليك بالبخار وهو فعال في حالات التهاب الشعب الهوائية والربو والانسداد الرئوي المزمن،. 


ويحتوي زيت إكليل الجبل الذي له نفس خصائص زيت الكافور حيث يحتوي أيضا على مادة السينول لكن برائحة أقل وأكثر قبولا من رائحة زيت الكافور، وهو فعال في علاج حالات الشعب الهوائية أيضا، بينما يحتوي زيت الزعتر على مادة الثيمول والكارفاكرول اللذان لهما خصائص مضادة للبكتيريا تجعله فعالا في علاج حالات السعال الديكي والتهاب الشعب الهوائية.

نصائح طبية هامة.. ماهي أفضل الزيوت العطرية لعلاج السعال..؟
تقييمات المشاركة : نصائح طبية هامة.. ماهي أفضل الزيوت العطرية لعلاج السعال..؟ 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق