الاثنين، 27 يونيو 2022

mic

فوائد وأضرار.. ماذا يحدث للجسم عند تناول مشروب القهوة..؟

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0


فوائد وأضرار.. ماذا يحدث للجسم عند تناول مشروب القهوة..؟


القهوة

لا يعتبر الكثير من الأشخاص القهوة مشروبا عاديا، بل بالنسبة لهم هو بداية لليوم، يشعرون بأن شيئا كبيرا ينقصهم إذا لم يبدوأ يومهم بفنجان من القهوة، لكن بعيدا عن تأثير القهوة وهي مشروب طبيعي له تأثير على العقل والتركيز يوجد لها الكثير من الآثار السلبية والإيجابية إذا ما تم تناولها بشكل يومي، وهذا ما نستعرضه فيما يلي وفقا لما جاء في موقع " ايت ذث".


تحتوي القهوة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مثل البوليفينول والكينين التي لها تأثير فعال في تحسين عملية التمثيل الغذائي ومحاربة السمنة وفقدان الوزن، بالإضافة إلى حماية شبكية العين، كما تعمل على الوقاية من مرض الخرف والسرطان.


كما تساعد القهوة في التقليل من خطر الإصابة بمرض التهاب البنكرياس وحصوات المرارة، لأنها تحسن أداء الجهاز الهضمي بصفة عامة، كما أنها تساهم في الحماية من أمراض القلب التاجية خصوصا عند النساء، وكذلك مرض السكري من النوع الثاني، ومرض باركنسون.


أما مادة الكافيين التي تحتوي عليها القهوة فهى مادة منبهة تحث الجهاز العصبي المركزي على زيادة إفراز مادة النورابينفرين والدوبامين التي تؤدي إلى رفع درجة اليقظة والتنبه والنشاط في الجسم، بالإضافة إلى أن الكافيين يمنع آثار مادة الأدينوزين التي تتسبب في الشعور بالإجهاد في الدماغ.


كما أن القهوة من المشروبات المنخفضة السعرات بشكل ملحوظ، فهى خالية تماما من الدهون أو الكربوهيدرات كما يمكن تناولها بدون سكر، لذا فإنها الخيار الأمثل لمن يتبعون حمية غذائية، ويريدون الحد من تناول السعرات الحرارية العالية.


لكن مشروب القهوة قد يصبح إدمانا نتيجة احتوائها على مادة الكافيين، فيصبح الإقلاع عنها ليس بالأمر السهل فانسحاب الكافيين من الجسم قد يسبب صداعا شديدا أو إمساكا أو غثيان. 

فوائد وأضرار.. ماذا يحدث للجسم عند تناول مشروب القهوة..؟
تقييمات المشاركة : فوائد وأضرار.. ماذا يحدث للجسم عند تناول مشروب القهوة..؟ 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق