الأربعاء، 29 يونيو 2022

mic

مرطب للجسم ويدعم الجهاز الهضمي.. تعرف على أهم فوائد الخيار خلال الصيف..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

 مرطب للجسم ويدعم الجهاز الهضمي.. تعرف على أهم فوائد الخيار خلال الصيف..


الخيار

يدخل الخيار في تحضير العديد من أنواع السلطات، حيث أنّ له فوائد عديدة بالإضافة إلى استخدامه كقناع للوجه لتهدئة الالتهاب والاحمرار الناتج عن التعرض لأشعة الشمس وخاصة في فصل الصيف، او تحويله لعصير طبيعي وكمرطب لمنطقة حول العينين ولازالة التورم منها أو الهالات السوداء، حيث يحتوي الخيار على نسبة عالية من الفيتامنيات والمعادن.


 وتقوم الفيتامينات والمعادن بمقاومة الالتهاب وتقلل من احتقان الأوعية الدموية، وفيما يلي نستعرض بعض فوائد ماء الخيار وفقا لما جاء في موقع " ويل اند جود"، يحتوي الخيار على نسبة عالية من فيتامين سي وك و ب والعديد من المعادن مثل البوتاسيوم والماغنسيوم والمنجنيز والنحاس. 


أيضا يحتوي الخيار على مضادات الأكسدة لذا فهو يعمل كمضاد للالتهابات وتساعد ماء الخيار في توازن السوائل في الجسم وتقليل ضغط الدم ودعم صحة العظام، كما أنها عامل مهم جدا لترطيب الجسم، خصوصا لم لا يتذكرون تناول كميات كافية من الماء، فالماء المعزز بنكهة الخيار يمكن أن يكون دافعا لشرب الكثير من.


حيث يحتوي الخيار على نسب عالية من المياة لذلك يساعد في ترطيب الجلد والجسم وذلك بهدف إبقاء الجسم رطبا خصوصا في فصل الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة، مما يدعم أداء الكلى والجهاز الهضمي بصفة عامة،  أيضا يعتبر الخيار أيضا مضاد لتقلصات القولون حيث يدعم الجهاز الهضمي ومهدئ بشكل عام للجهاز الهضمي. 

 مرطب للجسم ويدعم الجهاز الهضمي.. تعرف على أهم فوائد الخيار خلال الصيف..
تقييمات المشاركة : مرطب للجسم ويدعم الجهاز الهضمي.. تعرف على أهم فوائد الخيار خلال الصيف.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق