الخميس، 28 يوليو 2022

mic

تعرفي على طرق ونصائح للحصول على بشرة مشرقة خالية من المشاكل..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0


تعرفي على طرق ونصائح للحصول على بشرة مشرقة خالية من المشاكل..


العناية بالبشرة

البشرة النضرة الصحية هى حلم كل فتاة، لذا تحرص دوما على اتباع وصفات تساعدها في ظهور بشرتها بمظهر جذاب وصحي، إلا أن هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكن اتباعها للحصول على بشرة سليمة وصحية و خالية من العيوب الطبية ونستعرض فيما يلي بعض من هذه النصائح والأفكار وفقا لما جاء في موقع " فيمينا".


لا تتأثر البشرة بكمية الماسكات التي توضع عليها بقدر تأثرها بالنظام الغذائي الذي تتبعينه عزيزتي، لذا لابد من التركيز على اتباع نظام غذائي به الكثير من من الفواكه والخضراوات الورقية، مع تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على السكريات لأنها تؤدي إلى ظهور حب الشباب، كما أن الأطعمة التي تحتوي على فيتامينات a و e  ومضادات أكسدة تساعد في مرونة الجلد.


وتدعم نضارة البشرة وترطيبها، كذلك عليك سيدتي الاهتمام بممارسة الرياضة حيث أنها تساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية، إلى جانب أنها تمد البشرة بجرعة عالية من الأكسجين مما يؤثر إيجابيا على صحة البشرة ونضارتها، على رغم فوائدها التي تتمثل في الاستفادة من فيتامين د إلا أن التعرض لأشعة الشمس المباشرة لوقت طويل له العديد من الآثار السلبية على البشرة.


 حيث يساهم يتسبب التعرض للشمس في تكوين بقع وتصبغات والتهابات قد تصل إلى الحروق لذا لابد من استخدام كريم واق للشمس عند الخروج ننمن المنزل وكل ساعتين في الخارج والتأكد من تغطية أجزاء الجسم المواجهة للشمس، احرصي عزيزتي على إزالة المكياج ليلا وقبل النوم، وتجنبي النوم بالمكياج لأن ذلك يمنع البشرة من التنفس ويعمل على انسداد المسام. 


لذلك استعيني بمساحيق إزالة المكياج المناسبة لنوع بشرتك، كما أنه من الضروري الاهتمام بتقشير البشرة لمرة واحدة أسبوعيا، يمكنك استخدام مقشر مناسب لنوع البشرة، أو عمل مقشر منزلي باستخدام أحد الوصفات الطبيعية مثل القهوة المطحونة المضاف إليها قليل من السكر وزيت الزيتون، فهى تساعد على إزالة الجلد الميت، لأن التقشير خطوة هامة في روتين العناية بالبشرة لإبراز نضارتها.

تعرفي على طرق ونصائح للحصول على بشرة مشرقة خالية من المشاكل..
تقييمات المشاركة : تعرفي على طرق ونصائح للحصول على بشرة مشرقة خالية من المشاكل.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق