السبت، 30 يوليو 2022

mic

شراكة استراتيجية.. بحث سبل تعزيز التعاون البحري بين الإمارات ومصر..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0


شراكة استراتيجية.. بحث سبل تعزيز التعاون البحري بين الإمارات ومصر..


لقاء بين الجانب المصري والإماراتي

لا شك أن العلاقات بين جمهورية مصر العربية  ودولة الإمارات العربية المتحدة هي علاقات استراتيجية تاريخية وثيقة قائمة على الاحترام المتبادل والصداقة الممتدة عبر التاريخ، وتتطلع الإمارات إلى مزيدمن تعزيز سبل التعاون الثنائي في كل المجالات الحيوية خاصة القطاع البحري مع مصر.

وقد تم عقد اجتماع موسع بين وزارة الطاقة والبنية التحتية بدولة الإمارات ووزارة النقل بجمهورية مصر العربية على،  وذلك على هامش مشاركتها باجتماع الجمعية العامة للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الذي حضره نحو عشرين دولة عربية.

وقد عقدا الجانبان المصري والإماراتي مباحثات إقامة  عدة مشاريع وخطط تنموية مقترحة تعود بالنفع على الاقتصاد البحري، وتعزز من فرص الاستثمار في مجالات حيوية،  حيث  باتت الإمارا مركزاً بحرياً رائداً، مما يجعل التكامل بين القطاعين البحريين في مصر والإمارات، أمرا ضروريا،  وهذا من شأنه أن يعزز من تنافسية المنطقة على المستوى العالمي.


وقد تم خلال اللقاء بحث أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع البحري والتي يمكن أن تشكل انطلاقة قوية للتعاون المشترك،  حيث  دعت الامارات إلى ضرورة التنسيق بين دول العالم فيما يتعلق بحماية البحار والأنهار والمحيطات من العوامل المسببة للتلوث البحري. 

شراكة استراتيجية.. بحث سبل تعزيز التعاون البحري بين الإمارات ومصر..
تقييمات المشاركة : شراكة استراتيجية.. بحث سبل تعزيز التعاون البحري بين الإمارات ومصر.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق