السبت، 25 يونيو 2022

mic

إتيكيت الجلوس في المتنزهات والأماكن العامة.. تعرف على التفاصيل..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

 إتيكيت الجلوس في المتنزهات والأماكن العامة.. تعرف على التفاصيل..


الجلوس في المتنزهات

 تلجأ الكثير من الأسر إلى النادي الاجتماعي لقضاء اليوم الطويل أثناء فترة الإجازات وفصل الصيف، وذلك للترويح عن أنفسهم وعن أطفالهم لتجنب الخمول والكسل،  وللاشتراك في الأنشطة الرياضية التي يوفرها النادى، ونظرا لقضاء وقت طويل وسط مجتمع النادى فينبغي معرفة أهم السلوكيات وقواعد الاتيكيت للجلوس في النادي والتي نستعرضها فيما يلي؛ فعند الجلوس ينبغي اختيار مكان الطاولة الذي يحافظ على خصوصيتك وفي نفس الوقت لا ينتهك خصوصية الآخرين، ولا يصح الجلوس بالقرب الشديد من طاولة أخرى.

وعند الاحتياج لكراسي أخرى يجب رفع المقعد وتجنب سحبه أو شده لتجنب صوت الصرير الذي ينتج عن احتكاكه بالأرض، كما أنه من الضروري الجلوس مع فرد الظهر خصوصا بالنسبة للمرأة، حتى لا يفسد شكل جسمها أثناء الجلوس على الفقرات الأخيرة في الظهر، كما يحذر خبراء الاتيكيت من فرد الرجلين على كرسي اخر أثناء الجلوس أو الجلوس مع فتح الرجلين لأن ذلك غير لائق حتى لو كان مريحا.


أما بالنسبة لتناول المأكولات أثناء الجلوس في النادي، فقواعد الاتيكيت لا تمنع من إحضار الأطعمة من المنزل على ألا يكون ذلك في حلل أو صواني، لكن يفضل أن يكون الطعام في أدوات ذات الاستعمال الواحد حتى يمكن رميها في سلة المهملات بعد استخدامها، وفي حالة وجود تسالي كاللب والمكسرات والترمس وغيرها، لا يصح رمى القشر على الأرض نهائيا خصوصا من قبل الأطفال.


كما يفضل عدم استخدام أى متعلقات أو أجهزة خاصة بالنادي إلا بعد استئذان المختص حتى لا تتسبب في تلف الأجهزة، كالمراوح أو المظلات أو شاشات العرض والأنوار، أما في حالة الرضاعة فلا يليق أن تقوم المرأة بإرضاع طفلها أمام الآخرين مطلقا، بل عليها شراء ما يسمى بستارة الرضاعة التي تثبت فوق الرقبة لستر الجزء المكشوف إن لم يتوفر في النادي غرفة للرضاعة.

 إتيكيت الجلوس في المتنزهات والأماكن العامة.. تعرف على التفاصيل..
تقييمات المشاركة : إتيكيت الجلوس في المتنزهات والأماكن العامة.. تعرف على التفاصيل.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق