الثلاثاء، 6 يونيو 2023

mic

تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مجال تنظيم الاتصالات..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0


تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مجال تنظيم الاتصالات..


تعاون بين مصر وأمريكا

في إطار تعزيز التعاون الثنائي بين الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية مصر العربية وقع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مصر وهيئة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية FCC مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين البلدين في مجال تنظيم الاتصالات وحوكمة الأسواق. وقع الاتفاقية خلال فعاليات المؤتمر العالمي لمنظمي الاتصالات GSR-23 الذي استضافته مصر بمشاركة أكثر من 700 من منظمي الاتصالات وواضعي السياسات وممثلي الصناعة من 100 دولة.


وتضمنت المذكرة عدة آليات لتعزيز التعاون المشترك في مجالات إدارة الطيف الترددي وتعظيم عوائده، ونشر وإتاحة خدمات الاتصالات بالمناطق النائية، وتوعية وحماية مستخدمي الاتصالات، وتأمين الشبكات، بالإضافة إلى العديد من المجالات في بناء القدرات التكنولوجية. وعقد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري اجتماعًا مع رئيسة هيئة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية والوفد المرافق. 


وجاء الاجتماع بهدف لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مجال تنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وفي سياق متصل، عقد الوزير اجتماعًا مع نائب وزير الاتصالات والشئون الداخلية باليابان لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين مصر واليابان في عدد من مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بما في ذلك التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وتكنولوجيات الجيل الخامس والسادس. 


يأتي ذلك في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين خلال زيارة رئيس الوزراء الياباني لمصر في أبريل الماضي. جدير بالذكر أن توقيع هذه المذكرات يعكس حرص البلدين على تعزيز التعاون الثنائي وتبادل الخبرات والتجارب في مجال تنظيم الاتصالات والتكنولوجيا، وتوفير بيئة مناسبة للاستثمار وتحسين خدمات الاتصالات في البلدين.

تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مجال تنظيم الاتصالات..
تقييمات المشاركة : تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مجال تنظيم الاتصالات.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق