الأربعاء، 7 يونيو 2023

mic

فوائد المشي حافي القدمين لتعزيز صحة الجلد والعضلات والجهاز العصبي..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0


فوائد المشي حافي القدمين لتعزيز صحة الجلد والعضلات والجهاز العصبي..


المشي حافي القدمين

يفضل الكثير من الأشخاص المشي حافيا لملامسة الأرض، لكن القليلون هم الذين يعرفون فوائد ملامسة الأرض، لذا ينصح بالمشي حافي القدمين حيث أن له فوائد صحية كثيرة، فهو وسيلة للتلامس مع الشحنة الكهربائية الطبيعية للأرض. وفقًا لما نشره موقع "بينك فيلا". المشي حافي القدمين قد يقوي قدميك حيث يمد العضلات والأوتار والأربطة الصغيرة في الساق مما يمنع ضمور عضلات الساق ويقلل الالتهابات. 


كما يمكن أن يقلل من الإجهاد التأكسدي في الجسم، حيث تتدفق الإلكترونات من سطح الأرض إلى الجسم أثناء التأريض ولها تأثيرات مضادة للأكسدة وتقلل الأكسجين التفاعلي مما يخفف الإجهاد التأكسدي، ويعزز الاتصال المباشر للجسم بسطح الأرض صحة القلب والأوعية الدموية، حيث يزيد من الشحنة السطحية لخلايا الدم الحمراء مما يقلل لزوجة الدم ويخفض ضغط الدم.


ووفقا للدراسات فإن المشي حافي القدمين يؤدي إلى تغير مستويات السيتوكينات وخلايا الدم البيضاء المرتبطة بالالتهابات. عندما يتلامس الجلد مباشرة مع سطح الأرض تنتقل الإلكترونات إلى الجسم مما يساعد في القضاء على الجذور الحرة و مكافحة مشاكل الالتهاب، ويمكن للإلكترونات الحرة أن تعزز المناعة عند الانتقال من سطح الأرض إلى الجسم عبر الأغشية المخاطية ونقاط الوخز بالإبر، كما أن للمشي حافي القدمين آثارا إيجابية على فسيولوجيا الجسم تساعد في تخفيف الآلام المزمنة عن طريق تغير فسيولوجيا الجهاز العصبي.

فوائد المشي حافي القدمين لتعزيز صحة الجلد والعضلات والجهاز العصبي..
تقييمات المشاركة : فوائد المشي حافي القدمين لتعزيز صحة الجلد والعضلات والجهاز العصبي.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق