الجمعة، 2 يونيو 2023

mic

دعم العلاقات الأمريكية المصرية.. السفارة الأمريكية تعلن أن السيدة الأولى جيل بايدن تزور مصر..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0


دعم العلاقات الأمريكية المصرية.. السفارة الأمريكية تعلن أن السيدة الأولى جيل بايدن تزور مصر..


السيدة الأولى جيل بايدن

تصل القاهرة اليوم الجمعة السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية جيل بايدن زوجة الرئيس الأمريكي جو بايدن في زيارة إلى جمهورية مصر العربية تستمر يومين، حيث ستلتقي بالنساء والشباب المصريين وستسلط الضوء على الجهود الأمريكية لدعم جهود التنمية والتعليم وزيادة الفرص الاقتصادية في مصر.


وقالت السفارة الأمريكية في بيان لها إن زيارة جيل بايدن تأتي في إطار جولة إقليمية تشمل أربع دول هي الأردن ومصر والمغرب والبرتغال، وتستغرق أسبوعا كاملا، وتهدف إلى "البناء على عملها لتمكين الشباب وإعادة التأكيد على التزام الولايات المتحدة بتعزيز الشراكات وتعزيز الأولويات المشتركة في المنطقة".


وكانت جيل بايدن قد شاركت يوم أمس في حفل زفاف الأمير حسين بن عبد الله، ولي عهد الأردن، والمهندسة رجوى خالد الصيف، في عمان، حيث تعبر عن "الصداقة العميقة والطويلة الأمد" بين عائلتها وعائلة الملك عبد الله والملكة رانيا.


وستكون هذه أول زيارة لجيل بايدن إلى مصر والشرق الأوسط كسيدة أولى للولايات المتحدة، حيث تسعى إلى تعزيز دور المرأة والشباب في التنمية والديمقراطي. وستجتمع جيل بايدن مع عدد من المسؤولات المصريات من مختلف المجالات، كما ستزور مشروعات تعليمية وثقافية تستفيد من التعاون مع الجانب الأمريكي. 


كذلك ستحضر حفلا فنيا يضم فرقة موسيقية نسائية من ذوات الاحتياجات الخاصة. وستغادر جيل بايدن مصر يوم السبت متجهة إلى المغرب، حيث ستشارك في افتتاح مؤتمر دولي حول دور المرأة في صنع السلام والأمن. كما ستزور مدينة فاس التاريخية وستطلع على تجارب نسائية في مجالات التطوير المحلي والحفاظ على التراث.


وستختتم جيل بايدن جولتها في البرتغال، حيث ستحضر احتفالية بمناسبة مرور 60 عاما على برنامج "الفن في السفارات" التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، والذي يهدف إلى استخدام الفن كوسيلة للحوار والتفاهم بين الشعوب.

دعم العلاقات الأمريكية المصرية.. السفارة الأمريكية تعلن أن السيدة الأولى جيل بايدن تزور مصر..
تقييمات المشاركة : دعم العلاقات الأمريكية المصرية.. السفارة الأمريكية تعلن أن السيدة الأولى جيل بايدن تزور مصر.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق