الخميس، 1 يونيو 2023

mic

5 عادات صحية لحرق دهون البطن كل صباح..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0


5 عادات صحية لحرق دهون البطن كل صباح..


حرق دهون البطن

فترة الصباح تلعب دورًا حاسمًا في تعزيز جهود فقدان الوزن وتخفيف دهون البطن. خلال هذا الوقت، يكون التمثيل الغذائي لدينا في أعلى مستوياته، مما يعني زيادة فوائد التمارين الرياضية والأنشطة البدنية. مع تقدم اليوم، يبدأ التمثيل الغذائي في التباطؤ تدريجيًا، مما يؤدي إلى تخزين المزيد من الدهون. لذا، يكمن الأهمية في اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن خلال الإفطار. عن طريق اتباع نمط غذائي صحي في الصباح، يمكننا تسخير آليات الجسم الطبيعية للحد من دهون البطن بشكل فعّال. وفقًا لموقع "فود ان دي تي في" يجب أن نولي اهتمامًا خاصًا لطقوس النظام الغذائي في الصباح للاستفادة القصوى من عملية فقدان الوزن وتحسين الصحة العامة. 



بمجرد أن تنهض من سريرك ، اصنع شرابًا منعشًا من ماء الليمون والعسل بدلاً من الشاي أو القهوة، يوفر المشروب المرطب من الماء الفاتر الممزوج بالليمون والعسل دفعة قوية مضادة للأكسدة ويسرع عملية الأيض، يساعد الماء الفاتر أيضًا في تطهير نظامك لهضم الأطعمة وفقدان الوزن، كذلك يجب الحرص على تناول الكثير من البروتينات في وجبة الإفطار، حيث يعد البروتين من العناصر الغذائية المهمة جدًا لفقدان الوزن. 


ويزيد من مستويات الهرمونات التي تقلل الشهية بينما يقلل في نفس الوقت من مستويات هرمون الجريلين الجوع، لهذا السبب من المعروف أن البروتين يسبب الشبع، بالإضافة إلى أنه يغذي الجسم بدفعة من الطاقة. كما يجب الاهتمام بتناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف مثل الشوفان، حيث تمنحنا الألياف الشعور بالامتلاء فهى تستغرق وقتًا أطول للتحلل والهضم، الأمر الذي يعطي مزيدا من الشعور بالشبع، كذلك لابد من التأكد من الحصول على نسبة كافية من الماء. 


استمر في شرب الماء طوال الصباح واستمر في فعل ذلك طوال اليوم، إلى جانب إبقائك رطبًا، فإن الماء يبقي عقلك مشتتًا عن المشروبات الأخرى عالية السكر، كما أنه يملأ بطنك لمنع الوجبات السريعة قبل الوجبة التالية، يمكنك أيضًا صنع مياه مملوءة بالفواكه أو الأعشاب، كذلك قم باختيار بدائل صحية للسكر، فمن المعروف أن السكريات المفرطة يتم تخزينها على شكل دهون حول البطن، تخلص من العدو اللدود واختر بدائل صحية بدلاً من ذلك.

5 عادات صحية لحرق دهون البطن كل صباح..
تقييمات المشاركة : 5 عادات صحية لحرق دهون البطن كل صباح.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق