الأربعاء، 31 مايو 2023

mic

دليلك للتعرف على اضطراب الشخصية النرجسية.. العلامات والأعراض..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0


دليلك للتعرف على اضطراب الشخصية النرجسية.. العلامات والأعراض..


اضطراب الشخصية النرجسية

يتسم اضطراب الشخصية النرجسية بنمط من التفكير والسلوك المتمحور حول الذات، وانعدام التعاطف وعدم الاهتمام بمشاعر الآخرين، والحاجة المفرطة للإعجاب والتميز. يتم وصف الأشخاص الذين يعانون من اضطراب الشخصية النرجسية عادة بأنهم مغرورون ومتلاعبون وأنانيون وغير متعاطفين ومتطلبين. يظهر هذا النمط في جميع جوانب حياة الشخص النرجسي، سواء في العمل أو الصداقات أو العلاقات العائلية والعاطفية، وفيما يلي نستعرض أهم الخطوات الفعالة والعلامات والأعراض المميزة لاضطراب الشخصية النرجسية وفقا لما جاء في موقع "هيلب جايد". 


العظمة هي السمة المميزة للنرجسية. أكثر من مجرد الغرور أو الغرور ، فإن العظمة هي شعور غير واقعي بالتفوق. يعتقد النرجسيون أنها فريدة أو "خاصة" ولا يمكن فهمها إلا من قبل أشخاص مميزين آخرين. علاوة على ذلك، فهي جيدة جدًا لأي شيء متوسط ​​أو عادي. إنهم يريدون فقط الارتباط بالأشخاص والأماكن والأشياء ذات المكانة العالية والارتباط بهم، كما أن الشخص النرجسي يعيش في عالم خيالي، يدعم أوهام العظمة لديهم. 


نظرًا لأن الواقع لا يدعم وجهة نظرهم العظيمة عن أنفسهم، فإن النرجسيين يعيشون في عالم خيالي مدعوم بالتشويه وخداع الذات والتفكير السحري. إنهم يدورون تخيلات تمجيد ذاتيًا لنجاح غير محدود، وقوة، وتألق، وجاذبية وحب مثالي يجعلهم يشعرون بأنهم مميزون ومسيطرون. إن إحساس النرجسي بالتفوق يشبه البالون الذي يفقد الهواء تدريجيًا دون تدفق مستمر من التصفيق والاعتراف لإبقائه منتفخًا. الإطراء العرضي لا يكفي. يحتاج النرجسيون إلى طعام ثابت من أجل غرورهم ، لذا فهم يحيطون أنفسهم بأشخاص على استعداد لتلبية شغفهم المهووس للتأكيد. 


ونظرًا لأنهم يعتبرون أنفسهم مميزين ، فيتوقع النرجسيون معاملة تفضيلية على النحو الواجب، إنهم يؤمنون حقًا أن ما يريدون، يجب أن يحصلوا عليه. كما يتوقعون أيضًا أن يمتثل الأشخاص من حولهم تلقائيًا لكل رغباتهم ونزواتهم، كما أن النرجسيون لا يطورون أبدًا القدرة على التماهي مع مشاعر الآخرين لوضع أنفسهم في مكان الآخرين، بعبارة أخرى، يفتقرون إلى التعاطف، من نواحٍ عديدة، ينظرون إلى الناس في حياتهم على أنهم أشياء هناك لخدمة احتياجاتهم. نتيجة لذلك لا يفكرون مرتين في الاستفادة من الآخرين لتحقيق غاياتهم الخاصة.

دليلك للتعرف على اضطراب الشخصية النرجسية.. العلامات والأعراض..
تقييمات المشاركة : دليلك للتعرف على اضطراب الشخصية النرجسية.. العلامات والأعراض.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق