الاثنين، 5 يونيو 2023

mic

من الأسماك الدهنية إلى الثوم.. أطعمة تساعد في التقليل من خطر تكوُّن الجلطات الدموية..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0


من الأسماك الدهنية إلى الثوم.. أطعمة تساعد في التقليل من خطر تكوُّن الجلطات الدموية..


أطعمة تساعد في التقليل من خطر تكوُّن الجلطات الدموية

وفقًا لتقارير صحية صادرة عن مؤسسة القلب البريطانية، يمكن أن تتسبب الجلطات الدموية التي تحدث بدون سبب واضح في زيادة خطر الإصابة بمضاعفات خطيرة. ولكن لحسن الحظ هناك مجموعةً من الأطعمة التي يمكن أن تساعد في الوقاية من تكوين الجلطات الدموية، إذ تشير الدراسات إلى أن بعض الأطعمة يمكن أن تعزز صحة القلب والأوعية الدموية وتقلل من خطر تكوين الجلطات الدموية. وعلى الرغم من عدم وجود طعام يضمن الحماية الكاملة من الجلطات الدموية، إلا أن دمج هذه الأطعمة ضمن نظام غذائي متوازن يمكن أن يساعد في تقليل الخطر المرتبط بتكوين الجلطات الدموية، وفيما يلي نستعرض أهم هذه الأطعمة وفقا لما جاء في موقع "ديلي اكسبرس". 


تحتوي الأسماك الدهنية الموجودة في المياه الباردة مثل السالمون والماكريل والسردين على أحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تتميز بخصائص مضادة للالتهابات. ويشير الأطباء إلى أن تضمين هذا الطعام في نظام الغذاء مرتين على الأقل في الأسبوع يمكن أن يساعد في تقليل خطر الجلطات. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي التوت الأزرق والفراولة والتوت على مضادات الأكسدة، بما في ذلك الأنثوسيانين، والتي يمكن أن تعزز الحماية من تكوين الجلطات وتقليل الالتهابات وحماية الأوعية الدموية. لذلك، يُنصح بتناول كوب واحد على الأقل من خليط التوت عدة مرات في الأسبوع، ويعتبر ذلك مثاليًا لموسم الصيف.


يتميز الثوم بخصائص مضادة للصفائح الدموية والتخثر، مما يجعله فعالًا بشكل خاص في الحماية من التكتلات والجلطات. ويمكن أن يكون إضافة فص أو فصين من الثوم الطازج أو كمية معادلة من مسحوق الثوم في وجباتك بانتظام مفيدًا، وفقًا للخبراء، بينما يحتوي الكركم على مركب نشط يسمى الكركمين، والذي يوفر خصائص مضادة للالتهابات ويمكن أن يساعد في تحسين تدفق الدم ومنع تراكم الصفائح الدموية وتقليل مخاطر تكوين الجلطات. يمكن إضافة ملعقة صغيرة إلى ملعقتين صغيرتين من الكركم إلى أطباقك، أو التفكير في تناول مكملات الكركمين تحت إشراف طبي لتعزيز فوائده، كما يمكن أن يساعد اختيار الشوكولاتة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو بنسبة 70%،  أو أعلى على تعزيز المحتوى الخاص بك من مركبات الفلافونويد المفيدة.

من الأسماك الدهنية إلى الثوم.. أطعمة تساعد في التقليل من خطر تكوُّن الجلطات الدموية..
تقييمات المشاركة : من الأسماك الدهنية إلى الثوم.. أطعمة تساعد في التقليل من خطر تكوُّن الجلطات الدموية.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق