الاثنين، 12 يونيو 2023

mic

ترميم العلاقات بين مصر وتركيا: تأكيد على أهمية المضي قدمًا نحو مستقبل أفضل..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0


ترميم العلاقات بين مصر وتركيا: تأكيد على أهمية المضي قدمًا نحو مستقبل أفضل.. 


العلاقات المصرية التركية

أعرب وزير الخارجية المصري، سامح شكري، عن تطلعه للعمل بشكل مشترك وتعزيز التعاون مع نظيره التركي الجديد، هاكان فيدان، من أجل استمرار تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وعودتها إلى طبيعتها. وقد أكد وزير الخارجية التركي أيضاً على أهمية المضي قدماً في تحسين العلاقات بين جمهورية مصر العربية ودولة تركيا ، وذلك خلال اتصال هاتفي بين الوزيرين.


وتضمن الاتصال ملفات التعاون الثنائي وتبادل الزيارات على مختلف المستويات، فضلاً عن عدد من القضايا التي تشكل مصدر اهتمام مشترك. وقد رحب الوزير التركي ببداية التواصل مع نظيره المصري ودعا إلى تعزيز التفاهم والمصالح المشتركة تحقيقاً لمصالح الشعبين المصري والتركي.


وكان الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، قد قررا في نهاية مايو الماضي بدء ترفيع العلاقات الدبلوماسية وتبادل السفراء، وذلك بعد علاقات متوترة بين البلدين على مدار سنوات عدة.


وقد زار وزير الخارجية المصري، سامح شكري، العاصمة التركية، أنقرة، في شهر أبريل الماضي، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وذلك في إطار زيارة متبادلة بين الوزراء. ويأتي هذا اللقاء كجزء من مساعي ترميم العلاقات بين البلدين التي شهدت توتراً في السنوات الأخيرة.


وتعتبر هذه الجهود لتحسين العلاقات بين مصر وتركيا خطوة هامة نحو تحقيق الاستقرار والتعاون في المنطقة، وتعكس رغبة البلدين في التعاون وتحسين العلاقات بينهما. ويمكن أن تؤدي هذه الجهود إلى تطوير التعاون الثنائي وتعزيز الاستثمار والتجارة بين البلدين، ما يمثل فرصة لتحقيق المصالح المشتركة للشعبين المصري والتركي.


وقد رجح الخبراء أن هذه الجهود ستؤدي إلى تحسين العلاقات بين البلدين. حيث صرح كل من وزيري الخارجية المصري والتركي برغبتهما في تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز التفاهم بين البلدين. وقد بدأت البلدين بترفيع العلاقات الدبلوماسية وتبادل السفراء، مما يعكس رغبتهما في تحسين العلاقات وتطويرها بشكل إيجابي.


كما أن تعزيز التعاون الثنائي بين مصر وتركيا سيفتح الباب أمام فرص جديدة لتعزيز الاستثمار والتجارة بين البلدين، وهذا سيساهم في تعزيز الاقتصادات وتحسين مستوى المعيشة للشعبين المصري والتركي. وبالتالي، فإن الجهود المبذولة لتحسين العلاقات بين البلدين ستؤدي بالتأكيد إلى تعزيز الاستقرار والتعاون في المنطقة بشكل عام.

ترميم العلاقات بين مصر وتركيا: تأكيد على أهمية المضي قدمًا نحو مستقبل أفضل..
تقييمات المشاركة : ترميم العلاقات بين مصر وتركيا: تأكيد على أهمية المضي قدمًا نحو مستقبل أفضل.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق