الثلاثاء، 13 يونيو 2023

mic

نصائح هامة للقيادة بأمان والحفاظ على سيارتك في الطقس الحار..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

 نصائح هامة للقيادة بأمان والحفاظ على سيارتك في الطقس الحار..



يشعر الشخص بالانزعاج والحر الشديد أثناء قيادة السيارة في فصل الصيف خلال النهار، خاصة عند الوقوف لفترة طويلة عند إشارات المرور، بسبب التعرض لأشعة الشمس. ولتجنب ذلك، فيما يلي خطوات ونصائح فعالة للتخلص من الشعور بالحر أثناء قيادة السيارة في الصيف خلال النهار، وفقا لما ذكره موقع "دينز أوتو جلاس":


اصطحاب زجاجة ماء مثلجة: يجب اصطحاب زجاجة مياه مثلجة أثناء القيادة لتناولها عند الشعور بالعطش، مما يساعد على الشعور بالرطوبة والحيوية، كما يجب وضع كريم شمسي قبل الخروج من المنزل وعلى المناطق المعرضة لأشعة الشمس أثناء القيادة، وحيث أن القيادة في الطقس الحار تمثل ضغطا شديدا على محرك السيارة، لذا يجب التأكد من أن جميع السوائل في المستويات الموصى بها، مثل زيت المحرك وسوائل الفرامل وناقل الحركة والتوجيه وغسيل الزجاج الأمامي والوقود.  


يجب ضبط نظام التكييف في السيارة على درجة باردة لامتصاص الحرارة والرطوبة داخل المقصورة. ولتوجيه الهواء نحوك، افتح منافذ الهواء على الجانبين وأمامك، كما يجب تجنب فتح نوافذ السيارة ما لم يكن لازما لأن فتحها سيسمح للحرارة بالتسرب إلى الداخل ولن يريحك. كما أن ذلك سيقلل من فاعلية نظام التكييف، كما يجب استبدال سائل تبريد الرادياتير وشطفه بشكل دوري - ولتعبئة سائل التبريد. 


يجب وضع غطاء التدفق البلاستيكي أسفل الغطاء في حجرة المحرك، كما يجب أن يكون هناك خزان احتياطي متصل بنظام التبريد يحتوي على عداد على الجانب يشير إلى إنخفاض وإرتفاع، ويفضل التحقق دائمًا من سائل التبريد عندما يكون محرك السيارة باردًا أو قبل القيادة مع تجنب فتح غطاء المبرد عندما يكون المحرك ساخنًا لأنه سيطلق بخارًا ساخنًا وربما سائلًا يغلي. 


ويجب أيضا الحفاظ على برودة السيارة قبل تشغيلها من خلال ركنها في مكان ظل كلما أمكن ذلك، وفتح الأبواب والنوافذ وتشغيل مكيف الهواء لبضع دقائق لطرد الهواء الساخن المحاصر بالداخل قبل الانطلاق، وقبل قيادة السيارة، يجب التأكد من نفخ الإطارات بشكل صحيح،  باستخدام مقياس ضغط الإطارات، حيث يتسبب ارتفاع درجة حرارة الطقس فى تمدد الإطارات.

 نصائح هامة للقيادة بأمان والحفاظ على سيارتك في الطقس الحار..
تقييمات المشاركة : نصائح هامة للقيادة بأمان والحفاظ على سيارتك في الطقس الحار.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق