الأربعاء، 14 يونيو 2023

mic

11 مذكرة تفاهم ترسم ملامح العلاقات الاستراتيجية بين مصر والعراق..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

 
11 مذكرة تفاهم ترسم ملامح العلاقات الاستراتيجية بين مصر والعراق..



ضمن زيارة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني والوفد المرافق له لمصر، تم عقد الاجتماع الثاني للجنة العليا المشتركة بين العراق ومصر لتعزيز التعاون بين البلدين، حيث وترأس الاجتماع رئيسا الوزراء المصري مصطفى مدبولي والعراقي محمد شياع السوداني. وتم خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وتطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات.


وفي نتيجة اللقاء، تم توقيع 11 مذكرة تفاهم مشتركة في مختلف المجالات والقطاعات بين البلدين، والتي تتضمن تعزيز التعاون في مجال تمكين المشروعات الصغيرة والمتوسطة والإنضمام إلى منظمة التجارة العالمية، وكذلك التعاون في مجالات التدريب الدبلوماسي وتبادل الخبرات بين معاهد الخدمة الخارجية في البلدين، وفي مجالات الإدارة والوظيفة العامة والخدمة المدنية والسياحة والتخطيط والشباب والرياضة والعمل والشؤون الاجتماعية.


وتعكس هذه المذكرات تطلع البلدين إلى إقامة علاقات استراتيجية شاملة تعزز التعاون والتنسيق المشترك، وتفتح آفاقاً جديدة للتعاون في مختلف المجالات. ومن المتوقع أن تساهم هذه المذكرات في تعزيز الاستقرار والتعاون في المنطقة بشكل عام، وتعزيز مستوى المعيشة للشعبين المصري والعراقي.

 11 مذكرة تفاهم ترسم ملامح العلاقات الاستراتيجية بين مصر والعراق..
تقييمات المشاركة : 11 مذكرة تفاهم ترسم ملامح العلاقات الاستراتيجية بين مصر والعراق.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق